الموسوي: برنامج لزراعة القلب في الكويت قريباً

0

أنقرة – كونا: أعلن رئيس مركز حامد العيسى لزراعة الاعضاء الدكتور مصطفى الموسوي أمس البدء قريبا في تطبيق برنامج لزراعة القلب بالكويت. وقال الموسوي في تصريح على هامش مشاركته في مؤتمر جمعية الشرق الاوسط لزراعة الاعضاء في أنقرة: إن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا اظهرا توجها بإنشاء برنامج لزراعة القلب في الكويت.
واشاد الموسوي الذي يشغل ايضا منصب رئيس الجمعية الكويتية لزراعة الاعضاء بتفاعل وحماس وكيل وزارة الصحة المتخصص بأمراض القلب، مشيرا الى عقد اجتماع مع احد الاطباء المختصين في مجال فشل القلب قبل شهور اذ تم اقرار امكانية البدء في برنامج زراعة القلب قبل نهاية العام الحالي.
واكد أن مركز حامد العيسى لزراعة الاعضاء سيقوم من جانبه بتوفير الاعضاء من الوفيات الدماغية في حين سيتم اعداد فريق جراحي يتكون من اطباء الجراحة واطباء امراض القلب لتحضير المرضى واجراء العمليات ثم المتابعة على المدى الطويل. واشار الموسوي الى صعوبة الحصول على الاعضاء في معظم دول العالم خاصة في الولايات المتحدة التي كانت تستقبل مرضى فشل الكبد والقلب الكويتيين في السابق بعد اجراء التعديلات على القوانين هناك.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 × 4 =