الموظَّفون في مرمى النظام المتكامل للأجور يطبق تباعاً في 48 جهة حكومية

0 11

كتب – فارس العبدان:

مع إعلان ديوان الخدمة المدنية أمس انطلاق المرحلة الثانية من تطبيق النظام المتكامل الجديد الخاص بأجور ومرتبات القطاع الحكومي في 18 جهة حكومية، اوضحت مصادر مطلعة لـ “السياسة” ان “النظام يشمل توثيق كل ما يتعلق بالموظف من “الدوام والبصمة والغيابات والاجازات الرسمية والطبية والدرجة الوظيفية والعلاوة والبدلات والتقييم السنوي اضافة الى امكانية الحصول على شهادة الراتب من الموقع نفسه”.
وبينت المصادر ان النظام الجديد “سيربط ببصمة الموظف وبالتالي تقييمه ورفع مستواه الوظيفي”، على ان يبدأ التطبيق الفعلي اعتبارا من الأمس في مجموعة من الجهات الحكومية ويستكمل تباعا الى ان يشمل 48 جهة حكومية.
من ناحيته، اشار ديوان الخدمة في بيان صحافي الى “تقسيم الجهات الـ 18 إلى ثلاث مجموعات حسب الخطة الزمنية المعدة لذلك”، مبينا ان النظام الجديد يواكب تطبيق أحدث تكنولوجيا المعلومات والتطوير المستمر للخدمات الحكومية الإلكترونية ومعايير الحوكمة لتحقيق التنمية الإدارية المرجوة نحو حكومة ذكية تسهم في تنمية بيئة العمل الحكومي وتقدم الدولة نحو تنفيذ رؤية (كويت جديدة 2035).
ولفت الى ان النظام المتكامل الجديد يرتبط بوزارة الداخلية ووزارة الصحة والهيئة العامة للمعلومات المدنية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وجميع البنوك المحلية وغيرها من الهيئات التعليمية.
من جهة اخرى، ذكرت مصادر الديوان في رد على سؤال لـ “السياسة” حول اجراءات الاحلال الوظيفي وانهاء خدمات الوافدين انه “مع بداية الشهر الجاري انهيت خدمات أعداد كبيرة من المقيمين، ومع نهاية شهر اكتوبر المقبل سيتم تزويد الوزارات والجهات الحكومية بالاعداد المطلوب منها انهاء خدماتهم”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.