الناصر: “النفط” لديها خطط طوارئ وكوادر مدربة لمواجهة أزمات المنطقة

0 60

كتب – محمد غانم:

أكد وكيل وزارة النفط الشيخ طلال الناصر أن الوزارة لديها خطط طوارئ مفعلة يقوم عليها كوادر مدربة بالكامل تحسبا لحدوث اي ازمات في المنطقة، مشيراً إلى أن المنطقة في أمن وامان.
جاء ذلك رداً على اسئلة الصحافيين خلال اختتام فعاليات المهرجان الصيفي الاول للتراث والحرف اليدوية 2019 ، الذي اقيم بالتعاون والتنسيق بين جمعية السالمية التعاونية وفريق اكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين في مدرسة السالمية الثانوية للبنات.
واوضح أن الكويت مع تمديد اتفاق النفط بين منظمة اوبك وحلفائها من الخارج كما ان هناك التزاماً كبيراً من قبل الاعضاء في اوبك خارج اتفاقية انتاج النفط اذ يبلغ التزام الكويت بالاتفاقية 100 في المئة.
واشار الى اهمية اقامة المهرجان الصيفي الاول للتراث والحرف اليدوية بالتعاون فيما بين جميعة السالمية وفريق اكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين مؤكدا التشجيع لهذه المبادرات لتذكير الشباب والنشء بتراث الاجداد وتاريخ الكويت المجيد الذي يمتد لاكثر من 400 عام كما انه فرصة لتعريف الاجيال عادات وتقاليد الكويتيين الاوائل. وبين ان الوزارة لديها مشروع لنشر الثقافة النفطية في المدارس لتعليم الطلاب ابجديات واهمية الصناعة النفطية وغرس الانتماء والولاء للوطن الغالي الكويت واهمية هذه النعمة الي حباهم الله بها .
من جهته اكد مؤسس فريق اكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين الباحث محمد كمال أن المهرجان حقق الاهداف المرجوة منه بمشاركة اكثر من 55 عضواً من الفريق من اصحاب المتاحف الخاصة والحرف والورش والدورات والهواة ومقتنيات البيت الكويتي والبادية والنحاتين والخطاطين والرسامين وتشكيل المعادن مثمنا الدعم والمساندة من قبل الشيخ صباح جابر المبارك راعي المهرجان للفريق والذي لا يالو جهدا في هذا الصدد.

You might also like