“النجاة الخيرية” اختتمت دورة تدريبية للمنظمات الإنسانية بتركيا

0 6

انقرة – كونا- اختتمت جمعية النجاة الخيرية، أمس، دورة تدريبية للعاملين في مجال الاستجابة الانسانية بمدينة “غازي عنتاب” بجنوبي تركيا.
وقال المشرف العام على البرنامج والمدير العام لمعهد “كامز” التابع للجمعية عثمان الثويني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الدورة التدريبية التي انطلقت في ال 26 من يوليو الماضي شارك فيها ممثلون عن 43 منظمة انسانية.
وأضاف ان الدورة تناولت آلية مراقبة المشاريع والتعرف على الأثر الايجابي الذي تحققه الانشطة والمشاريع التي يتم تنفيذها الى جانب معرفة المفاهيم الأساسية للرقابة ووضع خطة لتطوير المشاريع. وأوضح ان الدورة بحثت طرق جمع البيانات والمعلومات المتعلقة بالعمل الخيري الذي أصبح عملا مؤسسيا احترافيا ينافس في جودة الخدمات التي تقدمها القطاعات الأخرى.
وأكد ان الهدف الاساسي للدورة هو تطوير العمل الخيري والانساني والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم لشريحة المستفيدين من خلال اكتساب الخبرات من اللقاءات التي نظمت في العديد من الدول العربية والأوروبية.
وتاتي الدورة التدريبية التي نظمت بالتعاون مع جمعية ساعد التركية ضمن مشروع “كفاءة” لتطوير القدرات المؤسسية للمنظمات الانسانية.

You might also like