النجار لـ “السياسة”: صرف رواتب 6 أشهر لموظفي “الأندية المسائية” "التربية" تتوعد بمحاسبة المعتدين على المعلمين في الجهراء

0

كتبت ـ رنا سالم:
أعلن وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع الشؤون المالية يوسف النجار عن “صرف مكافآت العاملين في الاندية المسائية عن 6 اشهر خلال العام الدراسي 2017 – 2018 الأسبوع الجاري”.
وذكر النجار في تصريح الى “السياسة” أن “ديوان الخدمة المدنية وافق على صرف مكافآت موظفي الأندية عن الفترة من نوفمبر إلى ابريل الماضيين وتم تحويلها الأسبوع الماضي إلى البنك المركزي تمهيدا لإيداعها في حسابات المستفيدين”.
في موازاة ذلك، أصدر الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة قراراً أضاف بموجبه شروطا جديدة لإصدار موافقات العمل للعاملين في المدارس الخاصة من بينها معادلة الشهادات الدراسية للتعيين والتجديد والغاء موافقات العمل الصادرة من “التربية” حال رفض التعليم العالي معادلة الشهادات”.
على صعيد اختبارات الثانوية العامة وواقعة الاعتداء على قياديي لجان الامتحانات والمراقبين، أعلن وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري خلال جولة تفقدية في الجهراء أمس أن “الوزارة لن تتهاون في محاسبة الطلبة المعتدين على الهيئات التعليمية في مدارس المنطقة أول من أمس”، مشددا على “تطبيق لائحة الغش والنظم واللوائح المتعلقة بالاختبارات”.
في هذا السياق، أعلنت وزارة التربية انخفاض حالات الحرمان في اختبارات الثانوية العامة والمعهد الديني للصف الثاني عشر مع بدء العد التنازلي لانتهائها، لافتة إلى أن “أعداد الحالات التي سجلت أول من أمس بلغ 129 حالة منها 72 في القسم العلمي و52 في الأدبي وخمس حالات في المعهد الديني”.
وذكرت الوزارة ان إجمالي عدد المتقدمين لاختبار مادة الرياضيات بالقسم العلمي بلغ 21 الفا و 688 طالباً أجرى الاختبار منهم 19 الفا و535 طالباً، في حين بلغ عدد حالات الغياب 2153 حالة بينها 672 عذراً طبياً.
وأضافت أن عدد حالات الغياب في مادة قضايا البيئة بالقسم الأدبي بلغ 2078 حالة بينها 504 أعذار طبية ليصبح الإجمالي 2634 حالة، مبينة أن “حالات الغياب في اللغة الاجنبية بالمعهد الديني بلغت 128 حالة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

9 + أربعة =