النجار لـ””: رواتب “الصيف” في حسابات 80 ألف معلم اليوم

0

كتبت – رنا سالم:

كشف وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع الشؤون المالية يوسف النجار ان “رواتب اشهر الصيف (من مايو وحتى اغسطس المقبل) حولت صباح اليوم الى حسابات نحو 80 الف معلم”.
واوضح الوكيل النجار في تصريح الى “السياسة” ان “رواتب الصيف ستصرف عن أشهر مايو ويونيو ويوليو واغسطس وسيودعها البنك المركزي في حسابات المعلمين صباح اليوم الخميس”، مبينا ان “موظفي ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية ستصرف لهم فقط رواتب شهر مايو الجاري كما هو متبع سنويا”.
وحول الخصم من راتب المعلم الذي يحصل على اجازة مرافق مريض، قال النجار ان “المعلم الذي يحصل على اجازة مرافق مريض خلال العام الدراسي يرحل خصم راتب اجازته الى رواتب اشهر الصيف وليس خلال العام الدراسي”.
من جهة اخرى، استعانت وزارة التربية بالمعلمين الوافدين في نقل صناديق الاختبارات من الكنترول المركزي الى المناطق التعليمية وذلك رغم اعلانها سابقا “تكويت” عملية متابعة الاختبارات حفاظا على سريتها”.
وذكرت مصادر تربوية لـ “السياسة” ان “الكويتيين عزفوا عن نقل نماذج الاختبارات في بعض المناطق التعليمية فيما تفاوتت اعداد الكويتيين المكلفين بهذه العملية من منطقة لأخرى”، مشيرة الى العمل على استكمال عملية “تكويت” كل ما يتعلق بالاختبارات العام المقبل بعد سد النقص من الكوادر الكويتية.
الى ذلك، اشتكى طلبة الثانوية امس من صعوبة اختبار الكيمياء، ووصفوه بالطويل نسبيا خصوصا انه كان في 11 صفحة اضافة الى ان اسئلته كانت صعبة حيث ترك غالبية الطلبة السؤال الاخير من دون اجابة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

11 + 15 =