النجوم يواجهون أزمة الإنتاج والقرصنة بـ “السنغل” أبرزهم الساهر والجسمي وراغب ونجوى وسميرة وصبري وجنات

0

تحقق مواقع الإنترنت والسوشيال ميديا فوائد كثيرة، لكن لها سلبيات أيضا، فمع انتشارها بات إنتاج أي عمل غنائي مهدد بالقرصنة والنشر قبل اصداره رسميا، وفي ظل أزمة الإنتاج في سوق الموسيقى، لجأ نجوم الأغنية هذا الصيف إلى التواجد بطرح أغنيات “سنغل” مصورة. البداية مع الفنان راغب علامة بأغنية “اللي باعنا خسر دلعنا”، وطرحها في يونيو الماضي، وحققت أكثر من 15مليون مشاهدة. الأغنية كلمات محمد البوغا، وألحان محمود خيامي، وتوزيع مدحت خميس، وتم تصويرها في أوكرانيا من إخراج زياد خوري.
ولم تكن منافسة راغب قاصرة على أغنية “اللي باعنا”، وإنما طرح أخيرا “يلا حبيبي”، بمشاركة المغنية النيجيرية شاي شاي، من كلمات طوني أبي كرم، وتم تصويرها في رومانيا.
وطرح الفنان العراقي كاظم الساهر أغنية “دلوعتي” في يوليو الماضي، من كلمات كريم العراقي، وألحان الساهر نفسه، وتوزيع ميشال فاضل، وحققت سريعا 200 ألف مشاهدة. الفنان المصري محمد رمضان طرح أغنيتين، هما “نمبر وان” في يونيو الماضي، كلمات شندي وكانكا، وحققت 38 مليون مشاهدة عبر قناته في “يوتيوب”، من إخراج حسام الحسيني، أما الأغنية الثانية فهي “أنا الملك”، كلمات شبوكشي، التي طرحها في 4 أغسطس الجاري، وحققت أكثر من 11 مليون مشاهدة. وأثار رمضان الجدل، لتطويعه كلمات الأغنيتين للتقليل من منافسيه، والهجوم على منتقديه، ما عرضه لهجوم مستمر، وصل إلى اتهامه بالاضطراب النفسي.
المطربة المغربية جنات طرحت أغنية “أنت الإحساس” في يوليو الماضي، كلمات أمير طعيمة، وألحان محمد الرفاعي، وتوزيع أسامة سامي، وتجاوزت 3 مليون مشاهدة. أما الفنانة نجوي كرم، فدخلت المنافسة بأغنية “يا هو”، في 29 يوليو، وهي من كلمات نزار فرانسيس، وألحان عادل العراقي، وتوزيع طوني سابا، وحققت مشاهدة تجاوزت 2 مليون. ورغم أن الفنان أحمد مكي أعلن أنه سينافس بألبوم، إلا أنه قرر طرحه كأغنيات منفردة، على فترات متباعدة، فطرح في البداية أغنية “وقفة ناصية زمان” نهاية العام الماضي، ثم طرح أغنية “آخرة الشقاوة” في يوليو الماضي، التي يشارك فيها الغناء، محمود الليثي، وحققت الأغنية مشاهدة تجاوزت السبعة ملايين. كتب كلمات الراب مكي، أما باقي الأغنية فكتبها محمد البوغة، وتولى الألحان شادي السعيد. الفنان المغربي سعد لمجرد، طرح أغنيته “كازابلانكا” في يوليو الماضي، ويغني فيها لأول مرة باللغة الفرنسية، من تأليف ليزلي بورجوين، والكليب إخراج الفرنسي الكسندر دا سيلفا، وتم تصويره في عدة مناطق سياحية بالمغرب. واستعان لمجرد بالعارضة الجزائرية سارة إكرام في الكليب، وحققت الأغنية مشاهدة تقترب من 30 مليون. الفنان ادوارد عاد للغناء بعد 10 سنوات، بأغنية “مفيش مني”، التي طرحها في الأول من أغسطس الجاري، من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع أحمد عادل، وهندسة صوت مصطفى رؤوف. كانت أخر أغنية قدمها ادوارد في فيلم “كباريه” بعنوان “أحسن مغني في مصر”، والأغنية الجديدة يقدمها أيضًا في فيلم “خلي بالك من اللي جاي”، المنتظر عرضه خلال الفترة المقبلة من إخراج عادل الأعصر في 2 أغسطس الجاري، أثارت الفنانة المغربية سميرة سعيد الجدل، بأغنية “سوبر مان”، حيث تناولت الأغنية “الرجل الشرقي” بشكل يرى البعض أنه غير لائق، وكانت قبلها طرحت سميرة البوستر الرسمي للأغنية على هيئة “سوبر مان”، بصورة مكشوفة الكتفين، ورسمت عليهما “وشما”، ورغم الانتقادات التي وجهت إليها، حققت نسب مشاهدة تجاوزت المليون، وهي من كلمات شادي نور، وألحان بلال سرور، وتوزيع هاني يعقوب. الفنان الإماراتي حسين الجسمي، طرح أغنية “جدلية” عبر قناته بموقع “يوتيوب” في 4 أغسطس الجاري، واستطاعت أن تتجاوز المليون ونصف مشاهدة حتى الآن. الأغنية من كلمات الشاعر بدر بن عبد المحسن، وألحان عزوف، وكان قبلها قد طرح أغنية “أبوك وأمك” من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد. الفنان الشاب محمد شاهين، طرح كليب أغنية “إحنا الجدعان”، عبر قناته بـ”يوتيوب”، في 6 أغسطس الجاري، من كلمات وليد رياض، ألحان عصام إسماعيل، وإخراج إسلام الفولي، وحققت الأغنية، نسب تقترب من 2 مليون مشاهدة. الفنان الشاب أحمد جمال، طرح أغنية “أنت أقوى”، عبر تطبيق “أنغامي” في 7 أغسطس الجاري، ضمن حملة “أنت أقوى من المخدرات”، التي اختارته سفيرًا لها عام 2016 من كلمات الشاعر تامر حسنين، وألحان أحمد جمال، وتوزيع رامي سمير.
وتعد “أنت أقوى”، ثاني أغنية لأحمد جمال لصالح الحملة بعد “قوم اختار حياتك” التي قدمها من قبل. الفنان وائل جسار طرح أغنيته الجديدة “بالصدفة” في 8 أغسطس الجاري، من كلمات وألحان وتوزيع محمود عيد، وتجاوزت الأغنية نصف مليون مشاهدة عبر “يوتيوب”.
الفنانة التونسية لطيفة، طرحت أغنية “فيها وفيها”، عبر تطبيق “أنغامي” في 9 أغسطس الجاري، من كلمات الشاعر الغنائي شادي نور، وألحان بلال سرور.
الفنان رامي صبري، طرح أغنية “أهد الدنيا”، عبر قناة “روتانا” الرسمية بموقع “يوتيوب”، في 9 أغسطس الجاري، من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتقترب الأغنية من نصف مليون مشاهدة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 × ثلاثة =