النصر لحسم لقب الدوري السعودي… والهلال ينتظر هدية الباطن صراع ناري بين الشباب وأهلي جدة للحاق بقطار "أبطال آسيا"

0 71

الرياض – (د ب أ): يتطلع النصر، لحسم لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين)، عندما يستضيف فريق الباطن الهابط للدرجة الاولى، اليوم في المرحلة الـ30 (الأخيرة) من الدوري.
واستقرت رابطة الدوري السعودي على وجود النسخة الأصلية من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان بملعب الملك فهد الدولي الذي يستضيف لقاء النصر والباطن، بينما ستكون النسخة الاحتياطية، موجودة بإستاد جامعة الملك سعود الذي يستضيف لقاء الهلال، والشباب.
ويسعى النصر، المتصدر بفارق نقطة عن الهلال، للفوز باللقاء من أجل التتويج رسميًا باللقب للمرة الثامنة في تاريخه، والأولى له في آخر 3 مواسم، بغض النظر عن مباراة الهلال مع الشباب في الجولة نفسها.
وحرص لاعبو النصر على توجيه رسائل لحشد الجماهير للمباراة المرتقبة، وعلى رأسهم المغربي عبدالرزاق حمدالله، هداف الفريق، الذي طالب بوجود 60 ألف مشجع في مدرجات ملعب اللقاء.
ويدخل النصر، المباراة بصفوف مكتملة؛ حيث يعول المدرب على لاعبين مميزين، مثل النيجيري أحمد موسى، والمغربيين نور الدين أمرابط، وعبد الرزاق حمد الله، الذي يحتاج لهدفين فقط ليصبح الهداف التاريخي للبطولة.
وسجل حمد الله 32 هدفًا، هذا الموسم، ويحتاج لهدفين لتخطي الرقم القياسي المسجل باسم حمزة إدريس، نجم الاتحاد الذي سجل 33 هدفًا.
وعلى ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض، سيلتقي الهلال مع ضيفه الشباب.
ويتمنى الهلال، تعثر النصر على أن يفوز على الشباب بأي نتيجة من أجل انتزاع لقب الدوري للمرة الثالث على التوالي، والـ16 في تاريخه.
في المقابل، يسعى الشباب للفوز بالمباراة، من أجل إنهاء الموسم بالمركز الثالث في الترتيب، وضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا.
وعلى ملعب الجوهرة المشعة، سيكون الأهلي على موعد مع مباراة مهمة عندما يواجه الاتفاق.
ويسعى الأهلي للفوز، على أمل تعثر الشباب، ما يتيح له فرصة التأهل للعب في الدور الفاصل بدوري أبطال آسيا.
ويحتل الأهلي، المركز الخامس بـ52 نقطة بفارق نقطتين خلف الشباب، الثالث، بينما يحتل الاتفاق المركز الـ11 بـ33 نقطة.
وعلى مدينة الملك عبد الله الرياضية، سيكون التعاون على موعد مباراة مهمة مع الفيصلي.
ويسعى التعاون، لتحقيق الفوز، بعدما ضمن التأهل لدوري أبطال آسيا بصفته بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، من أجل الاحتفاظ بمركزه، أو الصعود للمركز الثالث في حال خسارة الشباب. ويحتل التعاون، المركز الرابع بـ53 نقطة، بينما يحتل الفيصلي المركز السادس بـ43 نقطة بفارق نقطة أمام الوحدة.
وعلى إستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، يلتقي القادسية مع الحزم في لقاء الفرصة الأخيرة للقادسية.
ويحتل القادسية المركز الـ14، الذي يهبط بصاحبه من دوري المحترفين بـ27 نقطة بفارق 3 نقاط أمام الحزم الذي يحتل المركز الـ12، آخر المراكز التي تبقي صاحبها في دوري المحترفين.
ويسعى القادسية للفوز بهذه المباراة على أمل تفادي الهبوط بشكل مباشرة أو على الأقل خلق فرصة للبقاء من خلال خوض مباراة الدور الفاصل، بينما يريد الحزم تحقيق نتيجة إيجابية سواء تعادل أو فوز لضمان البقاء.
وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية، يلتقي الفيحاء مع الوحدة.
ويسعى الفيحاء للفوز لتفادي الهبوط، أو خوض الدور الفاصل للبقاء في دوري المحترفين، بينما يسعى الوحدة لتحقيق الفوز لتحسين مركزه.
ويحتل الفيحاء المركز الـ13 الذي يخوض صاحبه دورًا فاصلاً للبقاء في دوري المحترفين، بينما يحتل الوحدة المركز السابع بـ42 نقطة.

You might also like