النفط الكويتي ينخفض 98 سنتاً ليستقر عند مستوى 66٫7 دولار للبرميل

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 98 سنتا ليبلغ 66.76 دولار أميركي مقابل 67.74 دولار للبرميل في تداولات الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
وفي الأسواق العالمية انخفضت أسعار النفط مع انحسار قلق المستثمرين من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب الضربات الجوية على سوريا مطلع الأسبوع.
وانخفض سعر برميل نفط خام القياس العالمي مزيج برنت 1.16 دولار ليصل عند التسوية الى مستوى 71.42 دولار كما انخفض سعر برميل نفط خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.17 دولار ليصل الى مستوى 66.22 دولار.
الى ذلك أظهرت بيانات من ادارة معلومات الطاقة الاميركية امس أن انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة من المتوقع أن يرتفع في مايو للشهر الرابع على التوالي مدعوما بانتاج قياسي في حوض برميان في غرب تكساس ونيو مكسيكو.
وقالت ادارة المعلومات في تقرير شهري ان من المنتظر أن يرتفع مجمل انتاج النفط الصخري بمقدار 125 ألف برميل يوميا الى 7 ملايين برميل يوميا.
ومن المنتظر أن يرتفع الانتاج في حوض برميان بمقدار 73 ألف برميل يوميا الى 3٫2 مليون برميل يوميا.
ومن المتوقع أن يزيد الانتاج في حقول باكن بمقدار 15 ألف برميل يوميا الى 1٫2 مليون برميل يوميا فيما سيكون أعلى مستوى منذ يوليو 2015. وفي حقول ايجل فورد من المتوقع أن يرتفع الانتاج بمقدار 24 ألف برميل يوميا ليصل الى 3ر1 مليون برميل يوميا وهو الاعلى منذ مايو 2016.
ومن ناحية أخرى من المتوقع ان يرتفع انتاح الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الى مستوى قياسي عند 66٫9 تريليون قدم مكعبة يوميا في مايو وهو أعلى مستوى منذ بدء الاحتفاظ بسجلات. وسيكون مرتفعا بأكثر من مليار قدم مكعبة يوميا عن الانتاج المتوقع في أبريل.