النهام: أمن المواطن على رأس أولويات “الداخلية” تفقد عدداً من الحسينيات وأكد الحرص على ضمان سلامة مرتاديها

0

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام أن أمن المواطن على رأس أولويات المؤسسة الأمنية ،مشددا على الحرص على ضمان سلامة كل مرتادي مجالس الحسينيات وبيوت العزاء خلال شهر محرم.
جاء ذلك في تصريح للفريق النهام مساء اول من امس نقله بيان صحافي صادر عن إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية خلال قيامه بجولة تفقدية لعدد من مجالس الحسينيات وبيوت العزاء يرافقه وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ حيث كان في استقباله عدد من القيادات الأمنية المختصة كل في موقعه.
ونقل الفريق النهام تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق متقاعد الشيخ خالد الجراح الصباح إلى القيادات الأمنية المسؤولة عن تنفيذ الخطة الأمنية لتأمين مجالس الحسينيات وبيوت العزاء خلال شهر محرم.
وقال “إن هدفنا هو الحفاظ على الأرواح والممتلكات” موصيا بأهمية الحس الأمني ومستوى التواجد اليقظ والاستشعار الدائم لكل ملامح الخطة الموضوعة والإشراف على تطبيقها بنفس ما أعد لها من إجراءات وتدابير.
وأضاف أن هذه الجولة تأتي في إطار التوجيهات التي أصدرها الشيخ خالد الجراح للعمل على تنفيذ الخطة والإشراف عليها متوجها بالشكر لأصحاب الحسينيات على تعاونهم ومساندتهم للجهود الأمنية.
ودعا المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه في ظل قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
وذكر البيان أن الفريق النهام قام في بداية الجولة بتفقد الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى مجالس الحسينيات وبيوت العزاء واطلع على الجاهزية والتواجد الأمني في جميع الحالات.
كما اطلع على تنفيذ الخطة المرورية وانسيابية حركة السير وثبوت الدوريات بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للمرور ونطاق توزيعها وانتشارها.
وناقش الفريق النهام أثناء الجولة التفقدية مع القيادات الأمنية العديد من الأمور التي تسهم في عمليات التأمين والعمل على تقديم جميع الخدمات في سهولة ويسر وبالأخص لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة مع عدم الإخلال بالواجبات الأمنية وآلية تنفيذ الخطط وتفعيلها على أرض الواقع.
واستمع من القيادات الأمنية حول الإجراءات الوقائية والتفتيشية الموضوعة مع الجهات الأمنية المعنية وكيفية تنفيذها على مستوى مديريات الأمن بجميع أنحاء البلاد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة عشر + 9 =