النواف: تجديد كروت الزيارة أسبوعين كحد أقصى للحالات الإنسانية والمرضية تفقد مبنى شؤون الإقامة واستمع إلى ملاحظات وشكاوى المراجعين

0 14

منح التسهيلات والأولوية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى لإنجاز معاملاتهم

الداخلية توفر أحدث التقنيات وتواكبها بالتأهيل الجيد للعاملين ليؤدوا عملهم على خير وجه

كتب – منيف نايف:

أعطى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات وشؤون الاقامة اللواء الشيخ فيصل النواف التعليمات الى مديري إدارات شؤون الاقامة بإمكانية التجديد للوافدين الذين يدخلون البلاد بكروت زيارة بمختلف انواعها لمدة اسبوعين للحالات الانسانية والمرضية كحد اقصى مع إلزامهم دفع الرسوم المستحقة لمدة التجديد.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية للواء الشيخ فيصل النواف لمبنى شؤون الاقامة استمع خلالها إلى ملاحظات وشكاوى المراجعين من المواطنين والمقيمين وأبلغهم أن ثمة تعليمات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام بتطبيق القانون على الجميع وتذليل العقبات كافة التي تواجه المراجعين في جميع إدارات شؤون الاقامة.
يذكر أن اللواء فيصل النواف سبق أن اصدر تعليماته بجعل مدة الزيارة بجميع أنواعهاً شهراً واحد فقط بدلاً من ثلاثة أشهر كما كان معمول به في السابق.
وبالعودة إلى الجولة التفقدية أكد اللواء النواف أن توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق المتقاعد الشيخ خالد الجراح ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، تقضي بضرورة تقديم اقصى جهد ممكن والعمل بروح الفريق الواحد والحد من السلبيات التي تعيق التطور والارتقاء بآلية العمل.
واستمع إلى شرح موجز عن دور كل إدارة وما يتبعها من أقسام مبدياً بعض الملاحظات والتوجيهات التي من شأنها الارتقاء بمجمل الخدمات والقيام بالدور المنوط بكل سهولة ويسر.
وناقش النواف بعض الأمور المتعلقة بالعمل مستفسراً عن احتياجاتهم للعمل على تلبيتها لخدمة أفضل، وأشار إلى أن الدقة في العمل وحسن التنظيم يحققان النجاحات المرجوة معتبراً أن عملهم المتواصل ضربة موجعة لمخالفي القانون، حيث الملاحقة المستمرة لهم بالتعاون مع الجهات المعنية في هذا الشأن لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالهم في أسرع وقت ممكن وإبعادهم عن البلاد.
وأوضح في لقائه أن هناك متابعة يومية لسير العمل كماً ونوعاً للحد من السلبيات والمزيد من الإيجابيات والتي بدورها تنعكس على مجمل الأعمال المنوطة حتى يتحقق الهدف الأسمى.
ودعا العاملين في الإدارة إلى المثابرة والاجتهاد في العمل وتطوير الوسائل والخدمات من أجل تسهيل وإنجاز معاملات المواطنين مع مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وتوفير الخدمات اللازمة لهم في إطار التخطيط والتطوير الدائم لأساليب العمل باستخدام أحدث التقنيات مؤكداً أن أي أمور متعلقة بالقطاع سيتم بثها للمواطنين فقط عن طريق الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية.
وشدد على أن عملية التطوير في القطاع مستمرة والوزارة توفر أحدث التقنيات ولابد من مواكبة ذلك بالتأهيل الجيد للعاملين، مشدداً على أن الالتزام والانضباط للقيادات تعطي المثل للضباط والأفراد فنحن مؤتمنون على أمن الوطن وأمان المواطنين.
وأكد اللواء النواف أن باب مكتبه مفتوح طوال أيام العمل الرسمية للاستماع إلى شكاوى المواطنين وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم.

You might also like