“النوير” يطلق برنامج “بريق” لـ 8 آلاف طالب

0

أعلنت رئيسة شركة النوير غير الربحية رئيسة المجلس التنفيذي لبرنامج بريق الشيخة انتصار سالم العلي تطبيق برنامج “بريق” خلال العام الدراسي الحالي (2018 – 2019).
وأوضحت الشيخة انتصار العلي في تصريح لها امس ان برنامج “بريق” سيطبق على نحو ثمانية آلاف طالب من مدارس المرحلة الثانوية الحكومية بدءا من الصف العاشر إلى الـ 12.
وأضافت ان البرنامج يعتمد مجموعة من التمارين البسيطة والقصيرة والمبتكرة والمبنية على نتائج الأبحاث العلمية في مجال علم النفس الإيجابي، مبينة ان النتائج الإيجابية للبرنامج دعت الى التوسع في تطبيقه ليشمل المزيد من المدارس والكليات في جامعة الكويت خلال العام الحالي.
وأشارت الى ان البرنامج “بدأ بدورة تدريبية لنحو 275 معلما من 37 مدرسة ثانوية حكومية موزعين على جميع المناطق التعليمية الستة لتدريبيهم على اهداف البرنامج وآلياته التنفيذية وكتيباته وجميع تفاصيله حتى يتسنى لهم تطبيقه على الطلاب والوصول إلى الهدف المنشود منه.
من جانبها، قالت مدير برنامج بريق ومدير منطقة العاصمة التعليمية سابقا رقية حسين أن هذا العام يشهد تزايد إقبال الإدارات المدرسية على المشاركة في برنامج (بريق) بسبب النتائج الباهرة التي حصدتها الإدارات المدرسية منه خلال العامين الماضيين.
وأضافت حسين ان البرنامج “حقق ارتفاعا في نسب النجاح والتميز وانخفاض نسب الغياب وتلاشي مشكلة العنف الطلابي في البيئة المدرسية والحفاظ على الممتلكات المدرسية العامة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × واحد =