النيابة السعودية تطلب الإعدام لخمسة متهمين في قضية خاشقجي 11 مداناً مثلوا أمام المحكمة الجزائية بالرياض

0 183

الرياض – وكالات: طلب النائب العام السعودي سعود المعجب في الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين في قضية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي أمس، الإعدام لخمسة متهمين لضلوعهم في الجريمة التي وقعت في القنصلية السعودية في اسطنبول أكتوبر الماضي.
وقال المعجب في تصريح صحافي، إن 11 متهما بقتل خاشقجي مثلوا أمام المحكمة الجزائية بالرياض مع محاميهم، مؤكدا أن النيابة العامة أرسلت مذكرتين إلى تركيا لطلب الأدلة والقرائن، ومازالت تنتظر ردا من السلطات التركية حول قضية قتل خاشقجي.
وكان المعجب أصدر بيانا صحافيا جاء فيه “إلحاقا للبيانات الصادرة السابقة فقد عقدت اليوم (أمس) الجلسة الأولى بالمحكمة الجزائية بمدينة الرياض، للمدانين من قبل النيابة العامة في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي وعددهم 11 شخصا بحضور محاميهم بناء على المادة الرابعة من نظام الإجراءات الجزائية، حيث طلبت النيابة العامة إيقاع الجزاء الشرعي بحقهم ومن بينهم خمسة موقوفين طلبت قتلهم لضلوعهم في جريمة القتل”.
وأضاف أنه “وبعد سماع المتهمين للدعوى طلبوا جميعا نسخة من لائحة الدعوى والإمهال للاجابة عما ورد فيها، وقد تم منحهم المهلة التي طلبوها حسب المادة 136 من نظام الإجراءات الجزائية، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين”.
وأشار البيان إلى إرسال مذكرات إنابة قضائية، منها اثنتان في ديسمبر الماضي، إلى النيابة العامة في تركيا، بطلب ما لديها من الأدلة أو القرائن المتعلقة بالقضية، موضحا أنه لم يرد عليها أي إجابة حتى الآن، ولا تزال النيابة العامة السعودية بانتظار ما يرد من نظيرتها التركية جواباً على ذلك.

You might also like