الهاجري: جهة خارجية تدعو إلى جمع التبرعات النقدية 93 زيارة ميدانية للمساجد في أسبوع

0

إزالة 10 أكشاك لجمع الملابس ورصد مخالفات لمسجدين ومؤسسة للنشرومصرف

كتب-فارس العبدان:

كشفت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية المساعدة لقطاع التنمية الاجتماعية هناء الهاجري عن رصد جهة خارجية تدعو الى جمع التبرعات النقدية داخل الكويت بالاضافة الى رصد مسجدين ومؤسسة للنشر والتوزيع وذلك في الاسبوع الاول من رمضان، لافتة في الوقت ذاته الى رصد وازالة 10 اكشاك لجمع الملابس في المحافظات.
وأكدت الهاجري في تصريح صحافي أمس القيام بـ 93 زيارة ميدانية للمساجد خلال الايام السبعة الاولى من شهر رمضان المبارك وذلك لمتابعة آخر المستجدات في عملية جمع التبرعات خلال الشهر الفضيل.
ولفتت الى انه تم مخاطبة الجهات المختصة بشأن الجهة الخارجية التي جرى رصدها تدعو داخل البلاد الى جمع التبرعات النقدية وذلك لاتخاذ الاجراءات اللازمة، مشيرة الى رصد احدى شركات الهواتف النقالة تنشر رسائل نصية بالتعاون مع أحد الاشخاص تدعو الجمهور الى التبرع من دون الحصول على تصريح.
كما اشارت الى رصد مصرف يدعو الى جمع فائض الاطعمة بالإضافة الى مسجدين ومؤسسة للنشر والتوزيع يدعون الى جمع التبرعات النقدية، وهذا مخالف للوائح والانظمة المعمول بها بالوزارة.
وأوضحت الهاجري بأنه تلافي مخالفتين للجمعيات الخيرية تتمثلان في عدم الالتزام بالجدول، والاعلان عن مشروع غير مرخص، وكذلك تم رصد مؤسسة للنشر والتوزيع تدعو لجمع التبرعات النقدية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 + 5 =