الهاجري: جهود كبيرة لكشف اختفاء البغلي في رومانيا أكد أن حملة البحث المكثفة عنه مستمرة منذ ثلاث سنوات

0

رياض البغلي: مليون يورو مكافأة لمن يدلي بأي معلومة عن اختفاء والدي

فيينا -كونا: قال سفير الكويت لدى رومانيا طلال الهاجري انه منذ اختفاء المواطن رجل الأعمال الكويتي محمد البغلي في احدى قرى رومانيا في الخامس من اغسطس عام 2015 فان السلطات الكويتية بذلت ولا تزال كل الجهود عبر القنوات الديبلوماسية وخارجها من اجل كشف ملابسات هذه القضية المأساوية.
واضاف الهاجري لوكالة الانباء الكويتية “كونا” أمس بعد مرور ثلاث سنوات على اختفاء رجل الاعمال الكويتي، ان الكويت وبناء على توجيهات سامية من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وعبر متابعة حثيثة من قبل مجلس الوزراء ممثلا بوزارة الخارجية وبالتعاون مع وزارة الداخلية واصلت مساعيها المكثفة بغية الكشف عن مصير البغلي حيث استمر التواصل مع السلطات الرومانية المختصة من اجل انهاء القضية التي طال امدها.
وتطرق الى طبيعة تحرك الدبلوماسية الكويتية في هذه القضية، مشيرا الى ان السفارة عملت على اربعة محاور اساسية في عملية البحث ابرزها الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها الخارجية الكويتية ممثلة بالسفارة في بوخاريست.
وفي هذا الاطار اشار الهاجري الى ان اللقاءات التي عقدت مع كبار المسؤولين الرومان سواء في بوخاريست او أثناء زياراتهم الى الكويت تناولت في كل مرة تطورات قضية اختفاء البغلي وسبل الكشف عن مصيره.
ولفت بهذا الخصوص الى انه اجرى مقابلات مع كبار المسؤولين في الدولة وفي مقدمتهم رئيسي الوزراء السابق والحالي في رومانيا اضافة الى وزير الداخلية وزير الخارجية الذي التقى به خمس مرات لبحث تطورات هذه القضية مشيرا الى ان المسؤولين الرومانيين حريصون جدا على ايجاد حل لهذه المسالة الانسانية التي تعني الكثير بالنسبة إليهم.
وتابع السفير الهاجري قائلا ان وزير الخارجية الروماني ابدى اهتمامه الشخصي الكبير بهذه المسألة التي تؤرق البلدين الصديقين وهو يتواصل باستمرار مع باقي نظرائه من المسؤولين والوزراء في الحكومة الرومانية لحثهم على بذل مزيد من الجهد لايجاد نهاية لهذه المأساة الانسانية .
كما اشار الهاجري الى التحرك على المستوى الامني ولقائه مع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ خالد الجراح الذي قام بارسال عدة وفود امنية كويتية تضم ضباطا اكفاء وذلك بعد التنسيق بين وزارتي الداخلية في البلدين.
وأضاف ان الكويت عززت جهودها مؤخرا من خلال المحور القضائي والقانوني حيث جرى مؤخرا تسليم رسالة خطية من النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي الى نظيره الروماني لازار اوغستين الذي ابدى استعداده للتعاون وتلبية المطالب الكويتية المتمثلة في الحصول على المساعدة القضائية من السلطات الرومانية المختصة مشيرا الى ان النائب العام الروماني وعد بالرد على المطالب قريبا.
كما أكد السفير الهاجري أهمية دور وسائل الاعلام الرومانية والكويتية في تسليط الضوء على هذه القضية ومواصلة حث السلطات الرومانية المختصة على بذل المزيد من الجهود.
من جانبه ثمن رياض البغلي نجل رجل الاعمال المفقود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية بما يبديه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد من اهتمام شخصي الى جانب ما تقوم به الحكومة الكويتية ممثلة بوزارة الخارجية من متابعة متواصلة للكشف عن ملابسات اختفاء والده في ظروف غامضة منذ عام 2015.
وقال البغلي ان الخامس من شهر اغسطس يتزامن مع مرور ثلاث سنوات على اختفاء والده عام 2015 في قرية “كيا” بمحافظة “براهوفا” الرومانية التي اعتاد المفقود قضاء اجازته الصيفية فيها مع العائلة منذ عام 1993 مشيرا الى ان قضية اختفاء والده باتت اليوم موضوعا مؤلما جدا للجميع وخاصة بالنسبة لابناء أسرته باعتبارها مأساة إنسانية.
وأوضح انه رغم مرور هذه السنوات الثلاث على اختفاء والده لا توجد حتى الان اية معلومة جديدة بشأنه لاسيما وان الضحية رجل طاعن في السن و يحتاج الى عناية ورعاية مستمرتين.
وردا على سؤال بشأن تقييمه لجهود السلطات الامنية الرومانية وطبيعة الخلل الذي يحول حتى الان دون الكشف عن مصيره أوضح نجل البغلي وهو المتحدث بلسان العائلة ان السلطات الرومانية الامنية بذلت منذ اليوم الاول من اختفائه جهودا كبيرة لكن هذه الجهود ظلت وللاسف دون جدوى، مناشدا السلطات الرومانية الاستمرار في بذل مساعيها وعدم اليأس من اجل وضع حد لحالة الشك والحيرة التي تعيشها عائلة البغلي منذ هذه الفترة الطويلة.
واكد ان عائلة البغلي وضعت مكافاة بمقدار خمسمائة الف يورو مقابل اية معلومة قد تؤدي للعثور على والدهم مشيرا الى ان العائلة قررت خلال المؤتمر الصحافي الذي اقامته في قرية “كيا” في 2 اغسطس الجاري رفع المكافاة المالية الى مليون يورو ولمدة شهر كامل اعتبارا من 3 اغسطس الجاري الى 3 من شهر سبتمبر المقبل وذلك لكل من يدلي بأية معلومات قد تفيد في الكشف عن مصير محمد البغلي، مناشدا كل من لديه القدرة على المساعدة بأن لا يتردد في ذلك.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة عشر − 16 =