الهاجري: حكومة الكويت تدعم الأرامل وتأهيلهن وتوفير أسباب الحياة الكريمة لهن خلال احتفال جائزة البغلي للابن البار باليوم العالمي لهن

0 5

البغلي: مطلوب من الحكومات الوفاء بالتزاماتها بكفالة حقوق الأرامل والقضاء على جميع أشكال التمييز ضدهن

كتب- فارس العبدان:
أكدت الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون هناء الهاجري حرص الوزارة على توفير كل الدعم لجميع الفئات الاجتماعية المحتاجة للمساعدة من مسنين وأيتام وأرامل وفئات محتاجة عبر المساعدات الاجتماعية لجميع الفئات.
جاء ذلك لدى حضورها خلال احتفال فعاليات جائزة البغلي للابن البار لعام 2018م وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأرامل مساء أول من أمس. وشددت على أهمية دور أفراد ومؤسسات المجتمع المدني التي تعتبر مبرة ابراهيم طاهرالبغلي للابن البار مثالاً متميزاً لها، مشيرة إلى أن المبرة انطلقت من مسؤوليتها الأدبية والتزاماتها بالمبادئ الإنسانية المستمدة من تعاليم ديننا الحنيف ونصوص دستورنا وقيمنا وعاداتنا الأصيلة في تنفيذ توجهات الكويت ووزارة الشؤون تجاه القضايا الاجتماعية والإنسانية التي تخص أمهاتنا واخواتنا الأرامل.
من جهته، قال رئيس مجلس ادارة المبرة ابراهيم البغلي في كلمة القاها بالانابة عنه ابنه رائد البغلي ان المبرة تحتفل اليوم بأحد فعاليات جائزة البغلي للابن البار لعام 2018م للسنة السادسة على التوالي.ودعا البغلي الحكومات لاتخاذ إجراءات للوفاء بالتزاماتها بكفالة حقوق الأرامل المنصوص عليها في القانون الدولي الذي يتضمن اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة واتفاقية حقوق الطفل.
من جانبها، اكدت الدكتورة سهام القبندي الى ان الارامل بالعالم تجاوز عددهن الملايين وفي الكويت واستنادا لرصد المعلومات المدنية ان عدد الارامل تجاوز الـ 28 الف ارملة وهو برأيها عدد لا يستهان به.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.