الهاجري: سحب خمس صالات أفراح سنوياً بعد اعتماد الميزانية افتتحت صالة البغيلي بعد ترميمها وأشارت إلى أن "الشؤون" تدير 35 حالياً

0 97

العازمي: رسوم حجز الصالات تشمل 100 دينار للتأجير و100 للتأمين

كتب – فارس العبدان:

كشفت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري ان الوزارة ستسحب 5 صالات أفراح سنويا بعد اقرار الميزانية، لافتة في الوقت ذاته الى وجود 35 صالة تديرها الوزارة حاليا.
وذكرت الهاجري في تصريح صحافي صباح أمس، على هامش افتتاح صالة نهار البغيلي في منطقة النعيم بمحافظة الجهراء بعد اعادة ترميمها، ان الوزارة توقفت عن سحب الصالات بسبب عدم وجود ميزانية، حيث سيتم البدء في السحب من جديد بعد اقرار الميزانية القادمة، والتي تم التخصيص بها لبند إنشاء وتجهيز الصالات.
واشارت الى ان عدد الصالات التي سيتم سحبها خلال الفترة القادمة بعد اقرار الميزانية سيبلغ 5 صالات سنوياً، وبخاصة ان هذه الصالات تحتاج الى ترميم وإعادة صيانة.
وبينت الهاجري ان صالة نهار البغيلي تعتبر الصالة الخامسة التي يتم انجاز اعمال الصيانة بها وافتتاحها، مشيرة الى ان ادارة الخدمات العامة وبكادر شبابي من المهندسين قاموا بإعادة صيانة الصالة وتجهيزها بهذا الشكل.
من جهتها، أكدت مديرة ادارة تنمية المجتمع في وزارة الشؤون الاجتماعية نادية العازمي ان افتتاح الصالة جاء بعد اعادة ترميمها حيث كانت مغلقة لمدة عام كامل، مشيرة الى ان الوزارة وضعت خطة انشائية متكاملة، حيث بدأنا في صالة عبدالله المبارك التابعة لجمعية الجهراء التعاونية، تلتها صالة جمعية العارضية، ثم جمعية العمرية وصالة الزبن، لافتة الى انه بعد الانتهاء من صالة البغيلي سنعمل على ترميم صالة شيخان الفارسي.
وذكرت أن رسوم حجز الصالات تشمل 100 دينار للتأجير الى جانب 100 دينار يتم تحصيلها كتأمين تسترد بعد التأكد من عدم وجود اضرار في الصالة.
وقالت العازمي: إن الفرق التطوعية بالكويت تعتبر فاعلة، حيث تحرص الوزارة ان تسير هذه الفرق على أسس واضحة، حيث تم وضع لائحة تنظيمية لها ونعمل على تطويرها وتعديل نصوص أساسية بها، كما يتم العمل على وجود برنامج الكتروني “ابلكيشن” للتسجيل الكترونياً لهذه الفرق.
واضافت ان الوزارة تقدم صالات مراكز التنمية بشكل مجاني لهذه الفرق التطوعية بشرط وجود دراسة للبرامج التي ستقدمها هذه الفرق بالشراكة مع مراكز تنمية المجتمع.
ولفتت الى شطب 30 فريقا تطوعيا أخيرا لعدم فاعلية هذه الفرق وجديتها، فيما نقوم بالوقت الحالي بدراسة كل الفرق الموجودة والبالغ عددها 200 فريق لنرى مدى فاعليتها، واذا اختلف مسار الفريق يتم اتخاذ الاجراءات بشكل تدريجي وصولاً الى الشطب.
وفيما يخص صالات التسلية والرقابة عليها قالت العازمي ان بعض صالات التسلية تكون غير مرخصة وهذا يتبع صلاحيات وزارة التجارة والصناعة، وخلال الحملات التفتيشية التي نقوم بها وعندما نرصد هذه الصالات للتأكد من عدم وجود مخالفات، وفي حال وجدت نستدعي المسؤول عن الصالة لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضده.

You might also like