الهاجري: ضيق مجرى البول يمثل 10 % من جراحات المسالك أكد أنه يجري من 30 إلى 35 حالة سنوياً

0

أكد اختصاصي المسالك البولية رئيس وحدة المسالك بمستشفى الفروانية ورئيس البرنامج الوطني للمسالك البولية الدكتور فيصل الهاجري أن جراحات ضيق مجرى البول تمثل 10% من إجمالي جراحات المسالك البولية في الكويت وعلى مستوى العالم أيضا، ونوه إلى أنه أجرى بصفة شخصية 100 عملية جراحية من هذا النوع في مستشفى الفروانية .
وقال الهاجري في تصريح، أمس، إن ضيق مجرى البول عادة ما ينتج عن الحوادث العنيفة مثل حوادث السيارات، والتهابات مجرى البول ومناظير المسالك البوليه، وأن هذه الجراحات تتم بأخذ رقعة من داخل الفم، لانشاء مجرى بولي جديد، وتستغرق عادة بين 3 إلى 5 ساعات، لافتا إلى أنه شخصياً يجري من 30 إلى35 حالة سنوياً.
من جهته، أوضح اختصاصي المسالك البولية رئيس وحدة المسالك البولية بمستشفى جابر للقوات المسلحة د.محمد الغانم أن الخطوة الأولى في علاج ضيق مجرى البول تعتمد على إجراء عمليات مسالك بولية بنظام استكشافي، وإذا ما اكتشف الأطباء ضيق في المسالك يتم اجراء توسعة، وفي حال استدعت الحالة إلى تدخل جراحي يتم إجراء العملية بمساعدة فريق العمل المتخصص. ولفت الغانم إلى اجراء العديد من عمليات المسالك البولية في مستشفى القوات المسلحة منها، الأجهزة التعويضية في حالات الضعف الجنسي الشديد، ضيق المجرى البولي ودوالي الخصية وغيرها من الجراحات التي تصيب مختلف الشرائح العمرية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

18 − خمسة عشر =