الهاجري:8.7 مليون دينار إيرادات “المركز”خلال النصف الأول

0 3

أعلنت شركة المركز المالي الكويتي عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2018، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 8.77 مليون دينار بارتفاع قدره 13.7% مقارنة بنفس الفترة من عام 2017. كما ارتفعت إيرادات الرسوم وأتعاب الإدارة بنسبة 34.3% عن العام الماضي لتصل إلى 4.26 مليون دينار، في حين بلغ صافي الربح للمساهمين 2.62 مليون دينار بواقع 5 فلس للسهم بهامش ربح بلغ 29.9%، وبلغ العائد على حقوق الملكية 5.4%.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة المركز المالي الكويتي “المركز” مناف عبد العزيز الهاجري، “ارتفع إجمالي إيرادات “المركز” في النصف الأول من العام 2018 بنسبة 13.7% من خلال أنشطته المتنوعة، وارتفع حجم الأصول تحت الإدارة بنسبة 6.3%، مشيرا الى ارتفاع حجم الأصول تحت الإدارة إلى 1.02 مليار ديناروالعائد على حقوق الملكية إلى 5.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. كما حققت استثمارات “المركز” خلال النصف الأول من العام 2018 عوائد بلغت 4.51 مليون دينار تمثل عائد سنوي بنسبة 6.3%.
وكان أداء أنشطة “المركز” في إدارة الأصول والخدمات المالية إيجابياً في النصف الأول للعام 2018، حيث ارتفعت رسوم وأتعاب إدارة الأصول لتبلغ 3.44 مليون دينار، في حين ارتفعت أتعاب الخدمات المالية إلى 0.82 مليون دينار.”
وأشار الهاجري إلى الأداء الإيجابي لأسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سجل مؤشر ستاندرد آند بورز الخليجي ارتفاعا بنسبة 9.9% منذ بداية العام وحتى نهاية الربع الثاني، مؤكدا أن سياسة “المركز” للاستثمار في أسواق الأسهم المحلية والعالمية ترتكز على انتقاء الأصول ذات الجودة العالية، وذلك عن طريق إجراء التحليلات النوعية والكمية وتطبيق أنظمة إدارة المخاطر لضمان أداء استثماري متزن، وهو ما يعكسه الأداء المستدام للصناديق التي يديرها “المركز” على مدار السنين وعبر دورات الأسواق المختلفة.
أما فيما يخص استثماراتنا في أسواق الأسهم العالمية، فقد تفوقت محفظة “المركز” على مؤشرها الاستراتيجي بواقع 151 نقطة أساس في النصف الأول من العام. وتستعد الأسواق العالمية في الوقت الحالي لمواجهة سياسات ارتفاع أسعار الفائدة المستمر، والتي يتم تطبيقها من قبل عدة بنوك مركزية لعدة اقتصادات هامة. وعلى الرغم من تأثير ذلك على الأسواق بشكل عام وعلى أنشطة إدارة الأصول بشكل خاص، فإن “المركز” مستعد لمواجهة التغيرات الديناميكية في الأسواق المالية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.