الهاشم تخوض تجربة جديدة في البرتغال

0 62

تخوض اللاعبة السعودية، ميادة الهاشم، تجربة المعايشة والتدريب في البرتغال مع أكاديمية (برو دايركت) والتي تستمر لمدة شهر، بهدف تحسين المهارات الفنية والبدنية، لترفع من سقف طموح كرة القدم النسائية في السعودية والتي لا تزال في مرحلة النمو.
ووفقا لموقع “كورة” تعتبر الهاشم من أهم لاعبي فريق شعلة الشرقية، عبر مركزها الظهير الأيمن، حيث انضمت للفريق السعودي في أكتوبر 2017، لتخوض معهم عدة منافسات محلية وإقليمية ومنها منافسات الدوري البحريني للسيدات والذي يشارك فيها فريقها كممثل للكرة السعودية.
خوض فترة تدريب في البرتغال تعتبر مفيدة للاعبة السعودية، وهذا الأمر أكدته الهاشم، وقالت: “قررت أخذ عطلة من عملي الرسمي لمدة شهر من أجل خوض هذه التجربة، كرة القدم النسائية بالسعودية في بدايتها، ونحتاج للاعبات محترفات يمثلن الوطن”.
وحول طبيعة التدريبات في البرتغال، أوضحت الهاشم: “تقام التدريبات 6 أيام بالأسبوع، في فترة الصباح أتدرب مع مدربي ولاعبات الأكاديمية، وبعد الظهر أخوض التدريبات اللياقية، وأيضاً أخوض التدريبات مع نادي نسائي برتغالي وهو نادي كلوب دي ألبيرغاريا”. وأضافت: “بجانب التدريبات، أدرس وأتعلم اللغة البرتغالية مرتين في الأسبوع، لأن قليل من لاعبات النادي يتكلمن اللغة الانكليزية”.

You might also like