الهاشم: نريد قاضياً لا ضابطاً للتحقيق بوفاة الطالبين

0 18

أكدت النائبة صفاء الهاشم ثقتها بقدرة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح على عقاب من تسبب فى وفاة الطالبين بكلية علي الصباح العسكرية ، موضحة انها تتمنى في الوقت ذاته أن يضع فى باله أن لجنة التحقيق يجب ألا يترأسها أي من ضباط الجيش ، بل شخصية قانونية ( قاض) حتى نضمن الحيادية.
وقالت الهاشم في تصريح صحافي أمس : تعبنا من لجان تحقيق ممجوجة ، تسعى لحماية مصالحهم أو بعض من شخصيات “مريضة” عاقبت دون رحمة ، مشيرة الى أن التدريبات العسكرية كانت دائما مصنعا للرجال .
وأضافت : ” الآن ما نبي التدريب يصير مصنع للجثث والحوادث تكررت مراراً، على مدى السنوات.. كفاية.. عيالنا مو لعبة بإيديكم”!
وتابعت قائلة:بُحّ صوتى لسنوات طويلة وأنا أطالب كل وزراء الدفاع والداخلية برفض قبول الاستثناءات من قبل البعض من النواب للقبول بالكليات العسكرية.
‏ورأت أن الامر خطير وجلل،مضيفة : اتركوا اللجان الطبية المكلفة تعمل صح، ‏ورفض من ولد بعيب خلقى، أو اكتشاف شريان قلبي مسدود، أو رئة لاتعمل جيداً.
وأشارت إلى أنها منذ بدء عضويتها في المجلس عام 2012 وهي ترفض وبشدة ممارسات بعض النواب التدخل عبر استثناءات لقبول من تم رفضهم من قبل الكليات العسكرية لأسباب طبية،مضيفة:” فليعلم كل شخص تدخل ليتم قبول هذا أو ذاك وتوفى أنه شريك بإزهاق روح “.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.