الهدايا… تعزز العلاقة العاطفية بين الحبيبين

0 272

يأتي الحب في مقدمة المشاعر التي يحرص المرء على الاستمتاع بها والعيش في رحابها ومع هذه العاطفة الغالية تأتي المسؤولية الكبيرة ايضا والسؤال المهم الذي يحتاج الى اجابة صريحة هو: هل تعرضت لبعض المتاعب في حياتك العاطفية؟ وهل واجهت مشكلات صعبة لم تجد لها حلا؟
ان احدا لا يختلف معنا او معك في ان الحب من اقوى المشاعر الانسانية ودخولك في علاقة عاطفية يعني انك عثرت على شخص اخر تبادلت معه مشاعر الاعجاب وراح يساندك ويقف الى جانبك في السراء والضراء دون ان يحاسبك او يلزمك بشروط معينة.
من المعروف ان العلاقات الرومانسية من اهم العلاقات الوثيقة بين البشر الا ان هذه العلاقات تحتاج المزيد من الجهد والعمل الجاد ونهاية علاقة بشرية قد تحدث بعض التعقيدات او المشكلات في العلاقة العاطفية وتختلف هذه التعقيدات من شخص لآخر.
كمــــا تختلف وفقا للظروف والاحوال الا انه في النهاية يتحقق الصلح والوفاق ويتمتع الطرفان بالسعادة نتيجة لدفء العلاقة الودية.
ومع الصدق ومشاعر الاحترام المتبادل تتوثق العلاقة وتزداد رسوخا، كما ان الشفافية والصراحة والحرص على مشاعر الطرف الآخر تقوي العلاقة بمرور الزمن وتتعمق اواصر الصلة اكثر واكثر.
من اهم وسائل توثيق اواصر العلاقة الرومانسية ما يلي:
١ ـ قضاء أوقات أطول مع الطرف الآخر: كلما تعددت اوقات
اللقاء بين الحبيبين وطالت المدة كان ذلك افضل
بالنسبة للطرفين كما انه دليل على الوفاق والانسجام
ودفء العلاقة وهذا ما يمهد الطريق نحو حياة مشتركة
سعيدة تدعمها الاهداف المشتركة ومشاعر الحب
الصادق المتبادل، كما ان الطريق يظل مفتوحا امام تجاوز اي خلافات في الفكر او الرأي قد تحدث بين الحبيبين ومن المؤكد ان الامور تعود الى مجاريها في اسرع وقت في ظل الوفاق والتفاهم المتبادل.
٢ ـ تبادل الهدايا التذكارية: من المفيد كثيرا في توثيق العلاقة بين الحبيبين ان يتبادل الطرفان الهدايا التذكارية بل ان مجرد تقديم الورود العطرية الجميلة لها اثر السحر في دعم العلاقة الدافئة وزيادة مشاعر الوئام والمحبة.
٣ – القيام برحلات ونزهات مشتركة: من وسائل تدعيم العلاقة بين الحبيبين قيامهما برحلات ونزهات مشتركة يسعدان خلالها معا وينشطان العلاقة الحميمة، ويتغلبان على الرتابة والملل في بعض الاحيان.
٤ ـ تفهم ميول ومشاعر الطرف الآخر: كل انسان له ميوله ومشاعره وله ايضا اهتماماته وهواياته الخاصة ومن الافضل ان يتفهم الحبيب مشاعر حبيبته، وتتفهم الحبيبة مشاعر حبيبها ويتم التعامل بناء على هذا التفاهم حتى يسعد الحبيبان ويستمتعا بحياتهما الجميلة المشتركة.

You might also like