“الهلال الأحمر”: إقلاع الطائرة الثالثة للمساعدات الكويتية لإغاثة اليمنيين في “سقطرى”

0

أعلنت جمعية الهلال الأحمر إقلاع الطائرة الثالثة من المعونات الانسانية للشعب اليمني في ارخبيل سقطرى للمساهمة في مد يد العون والتخفيف من الاضرار التي عانى منها سكان الارخبيل جراء إعصار “مكونو”.
   وقالت الامين العام في الجمعية مها البرجس لوكالة الانباء الكويتية “كونا” أمس ان الطائرة التي امر بها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد أقلعت من قاعدة عبدالله المبارك الجوية وحملت على متنها مواد غذائية وبطانيات لسكان الارخبيل الذين يعيشون اوضاع إنسانية صعبة.
   واوضحت البرجس ان الفريق الميداني للجمعية في ارخبيل سقطرى وزع المساعدات في  في منطقه “دليشة” التي تضم 6 قرى هي “كام ودابا وكراجة وهالي ودبني ومضوضة وزحرج شاعر”.
   واضافت ان الفريق استخدم في الايام الماضية كل وسائل النقل المتاحه لايصال المساعدات سواء السيارات ام المراكب ام الجمال، لافتة الى صعوبة الوصول لتلك المناطق جراء تضرر الكثير من الطرق في ارخبيل سقطرى من الاعصار.   وبينت البرجس ان الجمعية ستتبنى مشروع توفير الطاقة الشمسية ومستلزماتها لقريتي “دابا وكراجه” اللتين تضررتا من اعصار “مكونو”، مشيرة الى حاجة السكان الى تقديم المزيد من الدعم في شتى المجالات ومنها البنية التحتية.  وأشادت بجهود الشباب الكويتيين المتطوعين الذين حرصوا على تسليم المساعدات للنازحين يدا بيد، مؤكدة حرص الشعب الكويتي على الوقوف الى جانب اشقائه اليمنيين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة عشر − سبعة =