“الهلال الأحمر” تدشن حملة تبرعات لإغاثة الفلسطينيين وتدعم لاجئي الروهينغيا

0 7

أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتية أمس حملة تبرع شعبية للفلسطينيين في قطاع غزة لتخفيف معاناتهم جراء الاعتداءات الإسرائيلية وذلك بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، التي تستمر في مقر الجمعية لمدة خمسة أيام على فترتين صباحية ومسائية.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لـ “كونا”: إن هذه الحملة تعتبر جزءاً من واجب الجمعية الوطني والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني وتوفير المستلزمات الإغاثية والمواد الضرورية التي تحتاجها مستشفيات القطاع.
على جانب آخر وقعت جمعية الهلال الأحمر أمس اتفاقية تعاون مع برنامج الأغذية العالمي لتوفير الأمن الغذائي الإنساني للاجئي الروهينغيا ودعم المحتاجين من الشعب البنغلاديشي.
وقال الدكتور هلال الساير عقب التوقيع: إن “الهلال الأحمر” يولي مجالات التعاون والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية اهتماماً كبيراً وخصوصا مع برنامج الأغذية العالمي لما له من إسهامات إنسانية في إغاثة المنكوبين .
وأضاف أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن المشاريع الإنسانية للجمعية واستمرار الرسالة التنموية الإنسانية الكويتية لمساعدة المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الانسان.
وأوضح أن الاتفاقية تنص على دعم مشروع المطبخ المركزي وبرنامج تغذية الأم والطفل بمبلغ مليون دولار أميركي لافتا إلى أن الجمعية تواصل تنفيذ برنامجها الإغاثي لمصلحة لاجئي الروهينغيا على الحدود مع بنغلاديش.
من جانبه قال المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي الدكتور عبدالله الوردات: إن “الهلال الأحمر الكويتي” يتميز بكفاءة ميدانية عالية وفعالية كبيرة في التعامل مع الأزمات والحالات الطارئة ولديه آليات فعالة لتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية المطلوبة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.