“الهلال الأحمر” تطلق اليوم حملة “العطاء بدمك” تسلَّمت تبرعاً من شركة "المعامل"

0 7

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي تنظيم حملة للتبرع بالدم بعنوان “العطاء بدمك” اليوم “الاحد” للمواطنين والمقيمين بمقر الجمعية في الفترة المسائية بالتعاون مع بنك الدم وبالشراكة مع الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الانباء الكويتية “كونا” أمس ان الحملة تهدف الى تشجيع المواطنين والمقيمين للتبرع بالدم بعد تناول طعام الافطار في شهر رمضان الفضيل لتوفير الكمية الكافية من وحدات الدم خلال الفترات التي يتدنى فيها معدل التبرع بالدم.
واضاف ان الحملة تأتي في إطار تعزيز دور الجمعية وموظفيها ومتطوعيها تجاه المجتمع المحلي تماشيا مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية في مد يد العون والمساعدة للمرضى والمحتاجين والمستشفيات التي تحتاج إلى الكثير من وحدات الدم.
وأوضح ان الحملة تأتي ضمن دعم جهود وزارة الصحة في توفير وحدات الدم لتكون جاهزة لمن يستحقها في الظروف الصحية للمرضى المحتاجين الى الدم مشيرا الى ان التبرع  يعبر عن إعلاء قيمة حب البذل والعطاء والاستجابة لنداء الواجب الإنساني لتقديم الدم لمن يحتاجونه.
وأكد حرص الجمعية على التفاعل مع اي نداء انساني لاسيما الذي يتعلق بحياة الآخرين وصحتهم، مشددا على أهمية تشجيع أفراد المجتمع على التبرع بالدم دوريا ودعم خدمات نقل الدم في الدولة وسد حاجة المرضى.
وذكر ان الجمعية تقوم بصفة دائمة بحملات توعية بشأن التبرع بالدم وأهميته، داعيا  للمشاركة في حملة التبرع بالدم في مقر الجمعية اليوم من الساعة الثامنة مساء حتى الواحدة صباحا.
من جانب أخر، قدم نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات “المعامل” مؤيد الصالح تبرعاً ماليا لدعم ومساندة برامج جمعية الهلال الأحمر الكويتية محلياً، حيث تسلم التبرع مدير عام الجمعية عبدالرحمن العون.
وقال الصالح في تصريح صحافي، أمس، ان التبرع لصالح برامج الهلال الأحمر يأتي ضمن سياسة شركة “المعامل” للقيام بمسؤولياتها الاجتماعية إيمانا منها بأن هذه المبادرات تعزز القيم الإنسانية وتعلي من شأن المبادرات الاجتماعية.
وأعرب الصالح عن تقدير الشركة للجهود الإنسانية التي تضطلع بها جمعية الهلال الأحمر الكويتي محليا وإقليميا ودوليا، مؤكدا على أن تحركات الجمعية الميدانية وتواجدها في مختلف الساحات والأقاليم الهشة عززت ثقة الجميع بها حتى أصبحت معلماً بارزاً في ساحات العطاء الإنساني، مشددا على أهمية دورجمعية الهلال الأحمر في ظل الكوارث والأزمات التي تشهدها العديد من مناطق العالم، مما يتطلب دعم ومساندة جهوده التي هي لاشك محل فخر واعتزاز لجميع أبناء الكويت.
وأشار إلى أن شركة “المعامل” تعتبر إحدى مؤسسات القطاع الخاص المناصرة لجهود “الهلال الاحمر” وتقوم بدور هام في تعزيز مجالات التنمية المجتمعية، مشيراً أنه على الرغم من دور الشركة الهام في دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة الإنتاج إلا أنها لم تغفل عن مسؤوليتها الاجتماعية وتعزيز المسيرة الإنسانية لجمعية الهلال الأحمر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.