“الهلال الأحمر” وجمعيات كويتية واصلت توزيع مساعداتها الإنسانية شملت تقديم الدعم الطبي والغذائي واحتياجات الشتاء

0 75

الكويت – كونا: مبادرات إنسانية متواصلة ومتجددة تتبناها الكويت للتخفيف من معاناة المحتاجين حول العالم من خلال تلمس احتياجاتهم لاسيما مع دخول فصل الشتاء حيث تتفاقم الأوضاع الإنسانية لهذه الفئات وتشتد الحاجة إلى المساعدات الاغاثية.
ونبدأ انطلاقتنا في هذا الإطار من الكويت، حيث قامت جمعية الهلال الأحمر الكويتي بتوزيع 3300 حقيبة شتوية على شريحة العمال في القطاعات الصناعية والتجارية وذلك في انطلاق حملة “كسوة الشتاء لصالح العمالة في الكويت”.
وقالت مديرة ادارة المساعدات المحلية في الجمعية مريم العدساني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية “كونا”: إن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الجمعية الدائم بأن يكون المستفيدون من خدماتها الإنسانية من الفئات المحتاجة.
وفي إطار جهودها لمواجهة الصقيع الحاد والثلوج والأمطار الغزيرة التي تحل باليمن، وزعت الجمعية مساعدات إغاثية شملت ثلاث محافظات يمنية استفاد منها نحو 20 ألف نازح وذلك ضمن جهودها الرامية إلى مساعدة الشعب اليمني.
وقال رئيس وفد الجمعية إلى اليمن عبدالرحمن العون لـ”كونا”إن الحملة شملت محافظات تعز وأبين والحديدة، موضحا أن المساعدات تضمنت توزيع 2577 سلة غذائية تحوي مجموعة من المواد التموينية الاساسية تسد احتياج الأسر لمدة شهر كامل.
إلى عمان حيث وزعت جمعية الهلال الأحمربالتعاون مع نظيرتها الأردنية مساعدات نقدية وعينية استفادت منها 500 اسرة سورية لاجئة تعيش في مختلف مناطق الاردن.
وقال سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني لـ “كونا” ان عدد المستفيدين من البرنامج بلغ حتى الان نحو اربعة الاف اسرة سورية.
من جهتها، نفذت جمعية النجاة الخيرية الكويتية برنامجا إنسانيا إغاثيا شمل تقديم الدعم الطبي للاجئين السوريين وتوزيع كفالات على 1500 يتيم بالأردن.
كما وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي و”مركز الحسين للسرطان” اتفاقية بقيمة 40 الف دينار كويتي مقدمة من بيت التمويل الكويتي لعلاج مرضى سوريين مصابين بمرض السرطان في الأردن. ووقع الاتفاقية مدير الإدارة العالمية وشؤون المتطوعين في الهلال الأحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي ومدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش بحضور سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني ورئيس جمعية الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد.

You might also like