الهلال الاحمر: 24 الف اسرة سورية استفادت من مشروع المنتجات الزراعية

بيروت –  ذكرت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم ان 24 الف اسرة سورية نازحة استفادت من مشروع المنتجات الزراعية بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني ووزارة الزراعة.
وقال موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي في لبنان الدكتور مساعد العنزي لوكالة  (كونا) عقب توزيع اخر دفعة من محصول البطاطا على النازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية ان تكلفة المشروع بلغت نحو 150 الف دولار امريكي.
واضاف العنزي ان المشروع لاقى استحسانا كبيرا من النازحين ومن المزارعين اللبنانين الذين استفادوا من تصريف منتجاتهم بعد توقف التصدير بسبب الاحداث الدائرة في سوريا.
واكد مواصلة جمعية الهلال الاحمر الكويتي اعمالها الانسانية لاغاثة الشعب السوري في لبنان وفي دول الجوار وتقديم مختلف انواع المساعدات الانسانية مشددا على اهمية مثل هذه المشاريع ودورها في مساعدة لبنان على استضافة النازحين.
من جانب اخر واصلت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم حملتها الانسانية لمساعدة الاسر اللبنانية النازحة والمتضررة من الازمة السورية.
وذكر العنزي انه تم توزيع مساعدات غذائية تكفي خمسة افراد لمدة شهر على 850 اسرة لبنانية في مختلف المناطق اللبنانية بالتنسيق مع الهيئة العليا للاغاثة والصليب الاحمر اللبناني.
ومن جانبه اشاد منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس ل(كونا) بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر الكويتي لايصال المساعدات الاغاثية للاسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية بشكل شبه متواصل منذ اندلاع ازمة النزوح.
واشار بطرس الى ان آلاف الاسر السورية النازحة استفادت من مشاريع الجمعية المتنوعة منذ انطلاق حملتها الاغاثية مشيدا بمدى التعاون والتنسيق بين الجمعية والصليب الاحمر اللبناني في تقديم المساعدات بمختلف الاراضي اللبنانية.
يذكر ان دولة الكويت تعتبر واحدة من اكبر المانحين في دعم اللاجئين السوريين عبر استضافتها المؤتمرات الثلاثة للدول المانحة الى جانب جهود اهل الخير والهيئات الاهلية والرسمية.
ويعد الهلال الاحمر الكويتي من ابرز الجهات الناشطة في لبنان في مجال الاغاثة وتقديم المساعدات للنازحين السوريين والاسر اللبنانية المتضررة من الازمة السورية. (