الهلال يضرب موعداً مع النجم الساحلي في نهائي كأس زايد

0 72

تأهل الهلال السعودي، لنهائي كأس زايد للأندية الأبطال، بعد الفوز على مواطنه الأهلي، بنتيجة 3 ـ 2 بركلات الترجيح، في إياب نصف النهائي اول من امس.
وفاز الأهلي، بهدف نظيف في الوقت الأصلي للمباراة، وهي ذات النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب لصالح الهلال.
ومن المنتظر أن يواجه الهلال، نظيره النجم الساحلي،غدا، في مدينة العين الإماراتية بالمباراة النهائية لكأس زايد.
وسجل التشيلي باولو دياز هدف الأهلي الوحيد، في الدقيقة 18.
وفي ركلات الترجيح تألق الحارس الهلالي عبدالله المعيوف، كثيرا فتصدى لـ 3 ركلات، بينما تصدى العويس حارس الأهلي لركلة واحدة.
من جهته ، اعترف مدرب الأهلي، الأوروغواياني خورخي فوساتي، أن لاعبيه كانوا قد وصلوا لأقصى درجات ‏الإرهاق وفقدان اللياقة، في النصف الأخير من الشوط الثاني، مما أجبره على التغيير، وذلك على هامش تصريحاته على خروج الأهلي من كأس زايد.‏ وشكر فوساتي لاعبي الفريق على ماقدموه من أداءٍ، وروح في هذه المباراة أمام منافس قوي ‏متمرس في الحسم، لم يستطع أن يتأهل سوى بركلات الترجيح.
وأوضح: “خسرنا ‏بركلات الحظ، والمعيوف حارس الهلال تألق بشكل كبير، وقاد فريقه للنهائي، وهذه هي كرة ‏القدم، تلعب (دائمًا) على الجزئيات البسيطة، ونحن عانينا من إرهاق اللاعبين، بعدما قدموا ‏شوطًا رائعًا، كنا نستحق أن نحسمه مبكرًا. قدم لاعبونا بكل صراحة كل ما يملكون في ‏المباراتين، لكن هذه كرة القدم”.‏
ورد فوساتي بعصبية عن من يقول أن هناك مشاكل بينه واللاعبين، فقال: “‏من يتكلم عن المشاكل يأتي هنا ويطرحها ويضع حلولها. الفريق كان في صورة فنية وجاهزية طيبة، لكن كما قلت الإرهاق مؤثر”.‏ وأسند الاتحاد العربي، إدارة المباراة النهائية لطاقم تحكيم إماراتي، ويضم كل من حكم الساحة المونديالي محمد عبد الله حسن، ويُعاونه محمد أحمد الحمادي، حكم مساعد أول، ومسعود حسن، حكم مساعد ثان. وسيكون عادل النقبي، وسلطان عبد الرزاق، حكمين لتقنية الفيديو، والمغربي نور الدين الجعفري، حكمًا رابعًا.
بدوره، حرص تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي، على تشجيع جماهير نادي الهلال؛ لحضور المباراة النهائية، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “حتى الآن تم بيع 3 آلاف تذكرة لجماهير نادي النجم الساحلي لنهائي الخميس.. أين جمهور الهلال”.

You might also like