الهند ستصبح في العام 2022 أكبر من الصين

نيويورك- رويترز:
اعلنت الامم المتحدة ان عدد سكان الهند سيتخطى عدد سكان الصين, وستصبح الاولى أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان في العام 2022, اي في غضون أقل من عشر سنوات وهو ما يقل عن توقعات سابقة بست سنوات.
وتوقعت المنظمة الدولية أن تتخطى نيجيريا الولايات المتحدة بحلول عام 2050 لتصبح ثالث أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.
كما من المتوقع أن يرتفع التعداد للسكان في العالم البالغ حاليا 7.3 مليار نسمة الى 9.7 مليا بحلول العام 2050 ثم الى 11.2 مليار نسمة في 2100.
ووفقا لما ورد في تقرير التوقعات السكانية العالمية فان معظم الزيادة ستكون في المناطق النامية, وبخاصة افريقيا.
وقال رئيس شعبة السكان في الامم المتحدة جون ويلموث في مؤتمر صحافي ان:”متوسط المواليد لكل امرأة حاليا نحو طفلين ونصف الطفل على مدار العمر, لكن هذا العدد يتنوع بشكل كبير في انحاء العالم, فأعلى مستوى للخصوبة يبلغ نحو 7ر4 طفل لكل امرأة في افريقيا, وحتى مع افتراض حدوث تراجع مستمر لمعدل الخصوبة, وبالنظر الى هذا المستوى الاولي المرتفع, فاننا نتوقع نموا سكانيا سريعا في افريقيا التي سيتضاعف عدد سكانها تقريبا منذ اليوم وحتى العام 2050″.
والتوقعات السكانية مهمة لوضع وتحقيق أهداف انمائية عالمية جديدة ستعلن هذا العام لتحل محل الاهداف الانمائية للالفية.
وقال ويلموث ان :”تركيز النمو السكاني في الدول الافقر حالا سيزيد من صعوبة القضاء على الفقر ومحاربة الجوع وتعزيز نظم التعليم والصحة”.
ويتجاوز عدد السكان في كل من الصين والهند مليار نسمة ومن المرجح أن تتبادلا المراكز بحلول عام 2022.