“الهيئة الخيرية”: تخريج 300 حافظ بمراكز “الشفيع” الرشود تَفقَّدها وأشاد بتميز طلبتها

0 5

يعتزم مشروع “الشفيع” لتحفيظ القرآن الكريم التابع للهيئة الخيرية تخريج 300 طالب وطالبة من حفّاظه الذين أتمّوا حفظ القرآن الكريم بمراكزه في المغرب وتونس خلال شهر اكتوبر المقبل.
وقال المشرف العام للمشروع عماد الرشود في تصريح صحافي عقب عودته من رحلة تفقديّه لمراكز التحفيظ: إن المشروع بصدد تخريج دفعة جديدة من طلبته في مراكز المملكة المغربية التي تضم 876 طالباً يتوزعون على مدن طنجة والخنيفرة وسلا، ومراكز التحفيظ في تونس التي تضم 450 طالباً ويتوزعون على مدينتي بازيان ومونستير وجزيرة جربة.
وأضاف الرشود، أنه خلال جولته وقف على متطلبات كل مركز وتحدياته ومواطن قوّته وضعفه وأعداد الطلبة الذين اختتموا القرآن الكريم، مشيراً إلى أن مراكز الشفيع تتمتّع بالحيويّة والنشاط، وإنها تستعد لحفل التخرّج.
ولفت إلى أنه استمع خلال الجولة إلى أصوات بعض الحفظة، وكان أداءهم ممميزاً ومبهراً، وتم اعتماد ملابس العيد لبعض الطلبة والطالبات والمحفّظات والمشرفات، فضلاً عن إقرار بعض المسابقات القرآنية والمخيمات الرمضانية، ومحفظة خاصة لتعليم المقامات الصوتية للخاتمات، ورحلات ترفيهية في العيد، ومكافآت التخرّج وتجديد أثاث بعض المراكز، ومخيم صيفي تشجيعي قرآني وثقافي، واستكمال مركز إعلامي خاص بطلبة الشفيع، والوقوف على جهوزية جميع المراكز لحفل التخرج.
وتابع أنه تم اعتماد ألف دولار لكل خريج أتمّ حفظ القرآن الكريم بالقراءات العشر، وجار العمل على دراسة مشروع أكاديمية الشفيع للقراءات العشر، مشيراً إلى أنه اطلع على مستوى طلاب القراءات، وكان تميزهم واضحاً وأن أغلبهم من تخصصات كلية الطب والهندسة.
وأعرب عن شكره وتقديره لبيت الزكاة الكويتي لكفالته أحد المراكز النشطة والمتميزة، مشيراً إلى أن مراكز “الشفيع” بصدد استقبال دفعات جديدة من الطلبة المؤهلين والراغبين في حفظ القرآن الكريم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.