الهيئة الخيرية: 326 ألف دولار لدعم الصحة في غزة دشَّنت حملة إغاثة عاجلة لمساعدة أهل القطاع

0

خصصت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية 326 ألف دولار لدعم القطاع الصحي في غزة في ظل الظروف الإنسانية الصعبة الناجمة عن الحصار الجائر للقطاع على مدار 12 عاماً، وذلك في سياق حملة إغاثة عاجلة لدعم أهل غزة .
وقال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة خالد الخليفي: إن الهيئة خصصت 326 ألف دولار لدعم تسعة مستشفيات بالقطاع عبر تزويدها بالأدوية والمستلزمات الطبية وتمويل تكاليف العمليات الجراحية والمستهلكات الطبية للمختبرات وغرف العمليات والطوارئ والأجهزة الطبية وكراسي معاقين وأربطة المفاصل وغيرها.
وأضاف الخليفي أنه تم تدشين حملة عاجلة لتوفير المستلزمات الطبية لأهل غزة وتنفيذ مشروع سقيا الماء تزامنا مع الأحداث المؤسفة التي يشهدها القطاع وانطلاقا من مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية مشيراً إلى أن الحملة حققت حتى الآن 75% من المبلغ المستهدف.
وتزامنا مع الحملة قال الخليفي: إن الهيئة الخيرية شرعت في انفاذ مشروع الإنارة الآمنة لـما يزيد على 500 أسرة فقيرة في قطاع غزة بالشراكة مع جمعية غزي دستك في اسطنبول، لافتاً إلى أن هذا المشروع يستهدف تقليص اعتماد هذه الأسر على وسائل الإنارة غير الآمنة مثل الشموع وغيرها التي أدت إلى وفاة عشرات الأشخاص أغلبيتهم من الأطفال.
وأوضح أن أهل فلسطين يتعرضون هذه الأيام إلى مأساة جديدة من الاعتداءات المتواصلة التي خلفت عشرات الشهداء بينهم أطفال ونحو ثلاثة آلاف مصاب ، العشرات منهم اصابتهم خطيرة.
وتابع أن هذه الاعتداءات وتداعياتها الإنسانية تأتي في ظل حصار ممتد لأكثر من 12 عاماً ما أدى لنفاد مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بنسبة 90% وفقاً لإحصائيات مؤسسات أممية، فضلا عن تهالك البنية الطبية التحتية .
ودعا الخليفي المتبرعين للمسارعة إلى دعم توفير الاحتياجات الطبية اللازمة لسكان القطاع للحيلولة دون تفاقم الأوضاع الإنسانية خاصة في هذا الشهر الفضيل الذي تتضاعف فيه الحسنات ويتسابق أهل الخير إلى البذل والعطاء والعمل على تخفيف معاناة اخوانهم الفقراء والمنكوبين هنا وهناك.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × 5 =