“الهيئة” تحض المواطنين للتأكد من تحديث بياناتهم المدنية تمهيداً لطرح 50 % من أسهم البورصة للاكتتاب

0 178

تمهيداً لإطلاق المرحلة الثانية والأخيرة من إجراءات خصخصة شركة بورصة الكويت للأوراق المالية والمتمثلة بطرح حصة هيئة أسواق المال في الشركة والبالغة 50 % للاكتتاب العام للمواطنين، تحض هيئة أسواق المال السادة المواطنين للتأكد من تحديث واستكمال بيانات جميع أفراد أسرهم والمواليد الجدد لدى الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وذلك للمشاركة في عملية الاكتتاب في أسهم شركة بورصة الكويت المشغل الوحيد لبورصة الأوراق المالية في دولة الكويت.
وتنوّه الهيئة أنّ يوم 8 سبتمبر 2019 اليوم الذي سيتم فيه حصر أسماء المواطنين الكويتيين المسجلين لدى الهيئة العامة للمعلومات المدنية، كما سيتم على أساسه احتساب عدد الأسهم المخصصة للاكتتاب العام بالتساوي، وستقوم الهيئة بالإعلان عن فترة سداد مقابل الاكتتاب في وقت لاحق.
وتعتبر خصخصة البورصة خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف التنموية الوطنية الطموحة المحددة في رؤية الكويت 2035. إذ ستعزز مكانة الكويت كمركز مالي إقليمي، وستمنح القطاع الخاص دوراً أقوى وفرصةً أكبر لتطوير الاقتصاد الوطني.
وتأتي هذه المرحلة مكملةً لمراحل خصخصة بورصة الكويت، حيث قامت الهيئة بتاريخ 14 فبراير 2019 بالانتهاء من المرحلة الأولى من خصخصة الحصة البالغة أربعة وأربعين في المئة (44%) من رأس مال شركة البورصة، بترسية المزايدة على التحالف المكون من كل من بورصة أثينا للأوراق المالية وشركة الاستثمارات الوطنية وشركة الأولى للاستثمار ومجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار، كما قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتاريخ 18 فبراير 2019 بالاكتتاب في الحصة البالغة ستة في المئة (6%) من رأس مال شركة البورصة المخصصة للجهات العامة، وذلك استيفاءً لأحكام المادة (33) من القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته.

You might also like