“الهيئة” تشهر الاتحاد الرياضي المدرسي

0

أكد الأمين العام للاتحاد الرياضي المدرسي وائل سليمان الحبشي أنه تم إشهار الاتحاد الرياضي المدرسي من قبل الهيئة العامة للرياضة لتنظيم البطولات المتعلقة بالنشاط الرياضي المدرسي والنشاط الرياضي لمؤسسات التعليم العالي المتمثلة بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجامعات الخاصة، مشيراً إلى أن جميع الأنشطة الرياضية والمشاركات الداخلية والخارجية ستتم تحت إشراف الاتحاد الرياضي المدرسي والتعليم العالي .
وحول مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المدرسي قال الحبشي : تم تشكيل مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المدرسي على أن يكون الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد رئيساً للاتحاد ، ويضم في عضويته نائب الرئيس د. على النامي ونائب الرئيس لقطاع التعليم العالي د. حسين المكيمي ونائب الرئيس للنشاط المدرسي وليد عايش والدكتور نواف الشمري والدكتور أحمد الحمدان والدكتور حامد الشيباني وفهد العتيبي وناهد الفهد وممثل وزارة الصحة الدكتور فهد العيسى وممثل الجامعات الخاصة فهد الخليفة وقد تم اعتماد النظام الأساسي من قبل مجلس الإدارة .
ومضى إلى القول : تم عقد عدد من الاجتماعات لمناقشة بعض التفاصيل الخاصة بموقع مقر الاتحاد واعتماد عدد من المشاركات الخارجية مبدئياً لحين اعتماد النظام الأساسي من قبل مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة سواءً للنشاط الرياضي المدرسي أو النشاط الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، إلى جانب العديد من الأمور المتعلقة بالهيكل الإداري والمالي.
وأردف قائلاً: جميع المشاركات والمسابقات الخارجية والداخلية لجميع المراحل التعليمية للبنين والبنات ستتم تحت إشراف الاتحاد الرياضي المدرسي إدارياً وفنياً، لافتاً أن الأنشطة الرياضية المدرسية وأنشطة مؤسسات التعليم العالي ستستمر وفق خطتها الموضوعة لكنها ستتم تحت إشراف ومظلة الاتحاد الرياضي المدرسي.
وأضاف الحبشي قائلاً : كما سينضم مشروع “عيالنا أملنا” تحت مظلة وإشراف الاتحاد الرياضي المدرسي، ويعد مشروع ناجح ومميز أطلقته وزارة التربية بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة وتمخض عنه نتائج مثمرة .
معرباً عن تمنياته بالتوفيق للاتحاد الرياضي الذي سيساهم في صقل المهارات والمواهب الشبابية الطلابية ويحقق النهضة الرياضية الواعدة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × اثنان =