“الهيئة” تمدد الجدول الزمني لطرح أسهم شركة البورصة لنهاية 2018

0 2

قامت هيئة أسواق المال بدعوة المشغلين العالميين والمستثمرين المحليين المؤهلين للمشاركة في عملية المزايدة على حصة في أسهم رأس مال شركة بورصة الكويت للأوراق المالية.
وقد حازت هذه العملية على قدر ملحوظ من الاهتمام من المستثمرين للمشاركة في إجراءات المزايدة، وعقد مستشارو هيئة اسواق المال اجتماعاً تشاورياً مع المستثمرين المحليين المؤهلين لتقديم المزيد من التفاصيل بشأن العملية وتلقي الملاحظات حول سير العملية في 4 يونيو الماضي، وخلال الاجتماع، طلب المستثمرون المحليون من الهيئة تمديد الجدول الزمنى لعملية المزايدة لمنحهم مزيدا من الوقت لتقييم ودراسة هذه الفرصة ولتكوين التحالفات اللازمة. وقررت الهيئة الموافقة على تمديد الجدول الزمني للعملية حتى نهاية السنة 2018.
وفيما يلي عرض أولي للأحداث الرئيسية والجدول الزمني:
•24 مايو 2018: تم إطلاق غرفة البيانات الافتراضية. علما بأن هيئة أسواق المال تقوم بإخطار الشركات المحلية والمشغلين العالميين المؤهلين – ممن تقدموا بكتب إبداء الاهتمام واتفاقية عدم الافصاح – خلال 3 أيام عمل من تاريخ تقديم المستندات، بما يفيد الموافقة على الدخول لغرفة البيانات الافتراضية VDR Data Room لإجراء الفحص النافي للجهالة.
•1 أغسطس 2018: الموعد النهائي لتقديم كتاب إبداء الاهتمام واتفاقية عدم الإفصاح من قبل المستثمرين المحلية والمشغلين العالميين المؤهلين.
• 18 أكتوبر2018: الموعد النهائي لتسليم العطاءات الفنية من قبل المشغلين العالميين المؤهلين.
• 8 نوفمبر 2018: الإفصاح عن نتائج تقييم العطاءات الفنية.
• 22 نوفمبر 2018: الموعد النهائي لتقديم طلبات التسجيل للمشاركة في المزايدة.
• 10 – 13 ديسمبر 2018: فترة تقديم العطاءات المالية للمزايدة على حصة الأسهم المشار إليها.
• قبل نهاية ديسمبر 2018: إعلان ترسية المزاد على العطاء الفائز.
وستقوم الهيئة بالإعلان عن أي تعديل يطرأ على هذه المواعيد والإجراءات على الموقع الإلكتروني للهيئة (www.cma.gov.kw) .

…وتمنح “الشال” ترخيص مزاولة نشاط مستشار استثمار

أعلنت هيئة أسواق المال عن إصدار ترخيص لشركة الشال للاستشارات لمزاولة نشاط مستشار استثمار بتاريخ 26 يونيو 2018، وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، وذلك استنادا للقرار رقم (108) لسنة 2017 بشأن طلب الترخيص المقدم من شركة الشال للاستشارات لمزاولة أنشطة أوراق مالية وفقاً للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما والصادر بتاريخ 5 يوليو 2017. كما قامت الهيئة بانذار شركة بيت الاستثمار العالمي لعدم احتفاظها بسجلات دقيقة لعملائها، وتأتي هذه العقوبة بسبب مخالفتها حكم البند (1) من المادة (6- 2) من الكتاب الثامن (أخلاقيات العمل) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما، لوجود أخطاء تقنية بأنظمتها الالكترونية الثابت بإقرار الشركة بكتابها المؤرخ 30يناير 2018 رداً على ملاحظات فريق التفتيش. ونبهت الهيئة شركة رساميل للاستثمار إلى ضرورة الالتزام بشروط فتح المحافظ الاستثمارية الواردة باللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء قانون هيئة أسواق المال“. وغرمت الهيئة عبد اللطيف محمد عثمان العيبان (مكتب جرانت ثورنتون – القطامي والعيبان وشركاهم ) مبلغ ألف دينار لتخلفه عن تقديم التقرير السنوي لشركة (عمار) والخاص بمدى التزاماتها الواردة (بالكتاب السابع) “.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.