“الهيكلة”: تأهيل سبعة آلاف شاب كويتي للعمل في “الخاص” احتفل بتخريج وتوظيف 50 مواطناً في "بوبيان"

0 1٬603

كتب ـ فارس العبدان:

أعلنت نائب مدير عام شؤون القوى العاملة الوطنية في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة الجهاز التنفيذي للدولة إيمان الانصاري عن تدريب وتأهيل سبعة الاف شاب كويتي للعمل في القطاع الخاص، لافتة في الوقت ذاته الى تدريب 50 الف موظف في “الخاص” منذ عام 2004 حتى 2018، مشيرة الى ان عدد صارفي العلاوة الاجتماعية من البرنامج بلغ 70 الفا
جاء ذلك في كلمة للأنصاري خلال الاحتفال بتخريج وتوظيف 50 شاباً كويتياً بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية وبنك برقان بحضور مدير عام معهد الدراسات المصرفية الدكتور يعقوب الرفاعي ومدير عام مجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عادل الحماد.
وذكرت الأنصاري أن البرنامج يقوم بجهود كبيرة لدراسة احتياجات تدريب القوى العاملة الوطنية في ضوء متطلبات سوق العمل والتنسيق وتقديم البرامج التدريبية الملائمة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بهدف تشجيع وتهيئة الطلبة للانخراط في العمل في مؤسسات القطاع الخاص لتحقيق الأهداف الوطنية في التنمية الاقتصادية الكويتية انطلاقاً من رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في دعم واستثمار الطاقات الشبابية.
وأضافت الأنصاري، انطلقنا في برنامج إعادة الهيكلة بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية وبنك بوبيان في ايجاد حاضنة لتدريب العناصر المميزة والجادة للعمل في مؤسسات القطاع الخاص وذلك في اطار تعاون ثلاثي بيننا وبشراكة ستراتيجية لتحقيق الأهداف المشتركة.
وتابعت لقد حقق برنامج إعادة الهيكلة في مجال تدريب وتأهيل وتوظيف الشباب الكويتي نجاحاً غير مسبوق، حيث أبرم عقوداً مع حوالي 35 مؤسسة في مختلف التخصصات وبلغ عدد من تم تدريبهم خلال هذه الفترة حوالي سبعة آلاف شاب وشابة من الكويتيين.واشارت الأنصاري ، إلى ان إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية في برنامج قامت بإعداد وتكاليف المتدربين العاملين بالقطاع الخاص من عام 2004 إلى 2018، حيث تم تدريب حوالي 50 ألف موظف بتكلفة بلغت حوالي 7.5 مليون دينار.
واضافت كما قام البرنامج بجهود مميزة لتدريب الطلبة في فصل الصيف من عام 2004 وحتى 2018 ، حيث بلغ العدد الإجمالي للطلبة حوالي 11 ألف طالب وطالبة . واعربت عن اعتزاز البرنامج بإقامة أول مؤتمر للتدريب على مستوى الكويت تحت شعار التعليم المؤسسي، مشيرة الى إبرام عقد تدريب وتأهيل وتوظيف 50 شاباً كويتياً من حملة المؤهلات الجامعية والدبلوم في القطاع المصرفي والمالي. وأكدت الانصاري أن عدد صارفي العلاوة الاجتماعية من البرنامج بلغ 70 ألف كويتي من العاملين بالقطاع الخاص.
من جانبه، أشاد الدكتور يعقوب الرفاعي بدور برنامج إعادة الهيكلة والعاملين في إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية وما قاموا به من تعاون فاعل لانجاح هذه الدورات التدريبية ودعم الشباب الكويتي للعمل في مؤسسات القطاع الخاص.
بدوره رحب عادل الحماد بخريجي هذا البرنامج وانضمامهم لبنك بوبيان، لافتا إلى أنه يعقد آمال عليهم لتحقيق المزيد من التطور والنجاح لبنك بوبيان الداعم للكفاءات الشابة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.