“الهيكلة”: خدمات إلكترونية جديدة وتسهيلات للخريجين أطلقها مركزنظم المعلومات في "البرنامج"

0 4

أكد برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة حرصه على دعم مسيرة الشباب الكويتي وتيسير كل السبل لتحقيق الاهداف الوطنية المشتركة وتذليل الصعاب والعراقيل لهم منذ تخرجهم من الجامعات والمعاهد التطبيقية وحتى التحاقهم بمؤسسات القطاع الخاص.
واعلن البرنامج في بيان صحافي عن اطلاق خدمة جديدة لكل الجهات التعليمية للمحافظة على جهد ووقت تلك الجهات وموظفي البرنامج العاملين على استقبال المراجعين من مستحقي صرف مكافأة الخريجين الى جانب أصحاب الحالات الخاصة من الخريجين الذين تتأخر بياناتهم لأسباب مختلفة.
ولفت الى ان الخدمة تهدف الى توفير الجهد المبذول من قبل الخريجين لمراجعة الجهات التعليمية واستكمال اجراءات اعتماد بيانات التخرج والحضور للبرنامج لإدخال البيانات الخاصة بهم تمهيداً لإتمام معاملاتهم.
من جانبها أوضحت مدير مركز نظم المعلومات بالإنابة في البرنامج منيرة النجدي بان اطلاق هذه الخدمة بداية شهر أغسطس الجاري جاء بعد عقد اجتماع تمهيدي مع الجهات التعليمية المعنية بالأمر عن عرض الخدمة وشرح أهم أهداف وطريقة الاستخدام، وقد لاقت الخدمة الجديدة المقدمة من مركز نظم المعلومات ببرنامج استحسان جميع الجهات التعليمية على أن يتم العمل بها في أسرع وقت ممكن مما يوفر الوقت والجهد على جميع الاطراف المستفيدة من الخدمة.
واشارت إلى أن إنشاء هذه الخدمة تم بجهود ذاتية من موظفي مركز نظم المعلومات بالبرنامج من مبرمجي التطبيقات وخدمات الويب والتي جاءت استكمالاً لجهود المركز في ميكنة خدمات برنامج اعادة الهيكلة في سبيل تطبيق الحكومة الالكترونية لتقليص المراجعات على جمهور العملاء وتقليل التعامل مع المستندات الورقية واعتماد التعاملات الالكترونية، وسعياً لاستغلال تطبيقات التكنولوجيا الحديثة في المحافظة على الوقت والجهد المبذول لاتمام أهم المعاملات المعنية بالبرنامج وتقديمها لجمهور العملاء. وقالت انه بعد هذا الانجاز فإن طلبتنا من الخريجين ليسوا بحاجة لمراجعة أي جهة من الجهات المعنية بعملية الصرف بما في ذلك برنامج اعادة الهيكلة إلا في وقت الموعد المخصص للمراجعة الأولى فقط والذي يتم الحصول عليه من خلال خدمات التطبيقات الإلكترونية التي يقدمها مركز نظم المعلومات بالبرنامج بحيث يتم من خلالها بيان حالة الخريج عبر رسالة، على أن يكمل الخريج مراجعاته الدورية التي تثبت استمرار استحقاقه لصرف مكافأة الخريجين من خلال اتمام المراجعة الدورية الخاصة به مرة كل شهر من خلال الموقع الالكتروني للبرنامج اعادة الهيكلة.
ولفتت النجدي في ختام تصريحها الى إن فترة تزويد الجهات العلمية لبرنامج اعادة الهيكلة بالملفات الدورية الخاصة ببيانات الخريجين يكون بالغالب بعد مرور شهر من تاريخ نهاية الفصل الدراسي لكل عام دراسي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.