“الهيكلة”: صرفنا 40 مليون دينار مستحقات دعم العمالة عن شهر يونيو

0

كتب – فارس العبدان:

أعلنت مدير إدارة شؤون صرف المزايا المالية في برنامج إعادة هيكلة الدولة والجهاز التنفيذي هيام الدويلة أن البرنامج صرف مستحقات دعم العمالة خلال شهر يونيو لـ 60333 مواطناً يعملون في القطاع الخاص بمبلغ اجمالي 40 مليوناً و195 ألفاً و463 ديناراً.
وقالت الدويلة: إن البرنامج اصبح يحول كشوف الصرف بعد اعتمادها بشكل نهائي من قبل إدارة الشؤون المالية بالبرنامج إلى هيئة القوى العاملة لتحويلها في حسابات المستحقين في البنوك.
وأوضحت أن الموعد الاقصى لإيداع دعم العمالة في البنوك هو يوم 25 من كل شهر حسب الاتفاق الذي جرى في العام 2013 بين ديوان الخدمة المدنية والنقابة العامة للبنوك وان البرنامج ملتزم بهذه الاتفاقية منذ ذلك الحين. وفيما يتعلق بإثبات وتحصيل المديونيات المتعلقة بدعم العمالة اشارت بان البرنامج ملتزم بإثبات وتحصيل المديونيات ولكن بعد نقل تبعية برنامج اعادة الهيكلة الى هيئة القوى العاملة تعذر على وزارة المالية الاطلاع على النظام الخاص بتحصيل المديونيات لعدم توافر النظام لدى هيئة القوى العاملة مما قد يعرض البرنامج لمخالفات من الجهات الرقابية علما بان البرنامج قام بدوره في هذا الشأن. وقالت: إن هناك ارتباكاً في اجراءات صرف المديونيات السابقة التي تم الغاؤها عن اصحاب العلاقة من المستفيدين من دعم العمالة بين ديوان الخدمة المدنية وهيئة القوى العاملة لاختلافهم حول الجهة المعنية بصرف تلك المبالغ، وهناك تنسيق مع نظم المعلومات وهيئة القوى العاملة بارسال رسائل للمستفيدين من دعم العمالة قبل انتهاء اذن العمل بشهر تقريبا لتذكيرهم بتجديد اذن العمل وذلك حرصا على عدم توقف رواتبهم دون سابق انذار وتعرضهم واسرهم لمضايقات مالية تسببت في الفترة الاخيرة في تسرب الكويتيين من القطاع الخاص.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنا عشر − 4 =