“الهيكلة” كشف 4 آلاف وظيفة وهمية للمواطنين في القطاع الخاص منذ 2014 صرف نصف مليار لدعم العمالة خلال 2017

0 788

كتب – فارس العبدان:

أسفرت الإجراءات المتشددة التي اتخذها برنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة لمحاربة التوظيف الوهمي للمواطنين في القطاع الخاص عن كشف نحو 4 آلاف حالة، ليتراجع عدد من تصرف لهم العلاوة الاجتماعية (دعم العمالة) من 74 ألف مواطن في العام 2014 إلى 70 ألفاً بنهاية العام الماضي.
واوضحت نائب المدير العام لشؤون العمالة الوطنية في برنامج اعادة الهيكلة إيمان الأنصاري أن “إجمالي المبالغ التي صرفت للعلاوة الاجتماعية خلال العام 2017 بلغ نحو 471 مليون دينار”، مشددة على ان الأعداد التي يعلن البرنامج عنها حالياً تمثل الواقع الحقيقي وتستند الى كل الامكانات المتوافرة التي تهدف إلى خفض التعيين الوهمي.
وأشارت الانصاري في تصريح لها إلى أن “من هذه الخطوات التدخل التشريعي للحد من الظاهرة من أجل ضبط سوق العمل، والتحقق من صرف المزايا المالية الواردة بالقانون لمستحقيها، إضافة إلى الربط الآلي بين الإدارة العامة للمنافذ وجهة صرف دعم العمالة، وتعديل المادة 14 من القانون رقم 19 لسنة 2000 بشأن دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية”.
واضافت أنه “انطلاقاً من النطق السامي لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وتأكيده أن ثروة الكويت الحقيقية في أبنائها، يعمل البرنامج بخطوات ثابتة لتدريب وتوظيف وتسكين العناصر الوطنية ذات الكفاءة العالية للعمل في مختلف مؤسسات القطاع الخاص والحد من التوظيف الوهمي”.
وشددت على أهمية “صرف الدعم لمستحقيه وتوفير ودعم العمالة الوطنية لتتمكن من القيام بدورها في قيادة وتطوير العمل بالقطاع الخاص وتحقيق أهداف المؤسسات والشركات الكويتية في دعم الاقتصاد والتنمية الوطنية والسياسات الحكومية العامة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.