الهيكلة: وفرنا 580 ألف دينار نتيجة ميكنة الخدمات والأرشفة الضوئية إنشاء نظام شبكة التحويلات النقدية وفر 150 ألف دينار

0 6

أكدت مدير إدارة مركز نظم المعلومات في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة منيرة النجدي ، أن موظفي البـــــرنامج لا يألون جهداً من دعم مسيرة البرنامج وتطوير أنظمته المختلفة بشكل عام ونظم المعلومات بالبرنامج بشكل خاص المجالات.
وأضافت في تصريح أمس أن انجازات البرنامج كثيرة ومتنوعة يأتي في مقدمتها توفير 580 الف دينار على الدولة منذ انطلاقته عبر تطوير الأنظمة الداخلية وتطوير العمل بما يواكب المستجدات من القوانين والقرارات المستجدة حيث تم توفير نحو 80 ألف دينار كانت ترصد بالميزانية السنوية لتغطية هذا الجزء منذ عام 2008 .
وأضافت تم تصميم وانشاء نظام الأرشفة الضوئية واسترجاع البيانات الضوئية من خلال قراءة ما يقارب من 3 ملايين مستند ضوئي كان داخلا بأنظمة الأرشفة السابقة والمقدمة من عدد من الشركات الخاصة حيث تم توفير مبلغ 130 ألف دينارإضافة إلى ميكنة عدد من خدمات الموظفين حيث تم توفير 5000 دينار.
واضافت ان ميكنة خدمة تغيير بيانات البنك المحول عليه دعم العمالة آليا وفر نحو 5000 دينار، وشبكة
التحويلات النقدية، لافتة إلى أن تصميم وانشاء نظام شبكة التحويلات النقدية وفر 150 ألف دينار فقط كانت مرصودة بميزانية العام 2016 /2017 لشراء وتجهيز البنية
التحتية للنظام إضافة إلى توفير 10 آلاف لانشاء النظام الآلي.
واشارت الى انه تم توفير عشرة آلاف بعد ميكنة خدمة المراجعات الدورية للخريجين وميكنة خدمة المراجعة الدورية لمستحقي مكافأة الخريجين وميكنة خد
المراجعة الدورية للباحثين عن فرص وظيفية بالقطاع الخاص.
ميكنة نظام تسجيل وترشيح متدربي الصيف من الطلبة , بحيث أصبحت الخدمة متوفرة أون لاين في الموقع الإلكتروني للبرنامج ووفرت نحو 10.000 دينار كانت مرصودة لاعداد الخدمة.
وقالت انه تم توفير 10 الاف نتيجة ميكنة خدمة طباعة الشهادات وذلك بتوفير الخدمة بالموقع الإلكتروني لمستحقي دعم العمالة والشركات الخاصة على السواء وبذلك تم الاستغناء عن طباعة الشهادات الورقية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.