الوزان: خطة هيكلة”الوطنية الدولية”تضمنت التخارج من بعض الأصول وتنويع الاستثمارات

0

كتب-عبدالله عثمان:

وافقت الجمعية العمومية العادية للشركة الوطنية الدولية القابضة على كافة بنود جدول الاعمال وابرزها الموافقة على توزيع 5 فلوس نقداً، وقال رئيس مجلس الإدارة في الشركة عبد الوهاب محمد الوزان إن الشركة استطاعت إنجاز جانب رئيسي من خطة الهيكلة والتي تتضمن التخارج من الأصول غير المُدرة والتنوع في استثماراتها.
وتوقّع ارتفاع مستويات السيولة المتداولة في السوق تدريجياً خلال المرحلة المقبلة، خصوصاً وأن ترقية البورصة ستدخل حيّز التطبيق خلال سبتمبر المقبل.
بدوره استعرض الرئيس التنفيذي في الشركة ممدوح الشربيني، التطورات التي شهدتها الشركة خلال العام المنصرم، لافتا إلى اهتمام الشركة بتنويع مصادر الدخل والإيرادات،إذ تم تحصيل ما يقارب المليون دينار من التوزيعات النقدية التي أقرتها الكيانات المملوكة لها بنسب مختلفة، وذلك بزيادة تصل إلى 68 في المئة عن العام السابق.
وذكر الشربيني أن الشركة عمدت إلى تخفيض مصروفاتها للعام الماضي، فيما أشار الى دمج نتائج أعمال الشركات التابعة، والبالغ عددها 4 شركات لتشكل بتأثيراتها أداءالشركة الأم (الوطنية الدولية القابضة).
وبين الشربيني أن مجموع موجودات الشركة بلغ 44 مليون دينار، مقابل 42 مليوناً للعام 2016، بزيادة قدرها 2 مليون دينار، وما نسبته 4.3 في المئة، موضحاً أن السبب في ذلك يعودإلى زيادة في القيمة العادلة لبعض الاستثمارات المتاحة للبيع، وإلى الأرباح التي حققتها الشركة لهذا العام.
وأضاف أن حقوق المساهمين بلغت38.66 مليون دينار، مقابل 36.87 مليون لعام 2016، بزيادة قدرها نحو 1.8 مليون دينار، بنسبة 5%، منوهاً إلى أن القيمة الدفترية لسهم الشركة بعد استبعاد أسهم الخزينة يصل إلى 193 فلساً للسهم، مقابل 181 فلساًخلال 2016.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

إحدى عشر + 4 =