محافظ الفروانية أكد العمل على مساندة المزارع لتوفير الأمن الغذائي

الوطري: استقدام العمالة البنغالية والمزيد من الأسواق محافظ الفروانية أكد العمل على مساندة المزارع لتوفير الأمن الغذائي

اعتبر محافظ الفروانية الشيخ فيصل المالك الحمود الصباح ان دعم المزارعين والوقوف الى جانبهم من صلب عمل كل مسؤول في الدولة, مشيرا الى انه من الضروري العمل على توفير كل ما يساند المزارع في عمله لتوفير الأمن الغذائي.
جاء ذلك خلال لقاء محافظ الفروانية يوم الاثنين 27/7/2015 عددا من المزارعين يتقدمهم رئيس الاتحاد هادي الوطري وأمين السر فهد عايض ومختار منطقة الاندلس متعب الفجي وعدد من مزارعي الوفرة والعبدلي لنقل رسالة شكر له في مبنى المحافظة بمشاركة المزارعين مساعد السوارج وعيد الدوسري وعقلا الظفيري وعوض المطيري وراكان بن حثلين وبدر الشريعان وسويلم الكريباني, وأضاف الحمود ان الزراعة هي عصب الحياة في جميع انحاء دول العالم, لافتا الى انه لا توجد حياة دون زراعة لما توفره من دعم للأمن الغذائي.
واوضح ان على الحكومة ان توفير كل الدعم للمنتجين والعاملين في الدولة لتوفير الامن, مبينا ان من الضرورة العمل على دعم كل الاتحادات المنتجة تنفيذا لرغبة وتوجيهات صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد قائدنا وراعي مسيرتنا نحو مستقبل مشرق, متمنياً ان تتضافر كل الجهود من قبل كل الاتحادات الزراعية, والوزارات. لتوفير الامن الغذائي للمجتمع.
وقال الحمود نحن بصفتنا الشخصية وصفتنا الرسمية كمحافظ للفروانية نضع على عاتقنا ان نخدم المزارعين في شتى المجالات وحل جميع المشكلات التي تواجههم وتعرقل عملهم.
وطلب الحمود من الاتحاد تزويده بمذكرة مكتوبة بالمطالب التي يحتاجونها لاسيما فيما يتعلق بالمنافذ التسويقية وسيقوم بحمل مطالبات الاتحاد الموجودة في بلدية الكويت ليعمل على تنفيذها, مشيرا الى لقاء قريب سيجمعه مع كبار المسؤولين في الحكومه لطرح عليهم مطالب الاتحاد الكويتي للمزارعين عليهم.

شكر وامتنان

ومن جانبه, تقدم رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين هادي الوطري بتقديم الشكر والامتنان الى محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود على حسن الاستقبال له واخوانه المزارعين, مؤكدا ان هذا الشيئ ليس بغريب على الشيخ فيصل المالك الحمود الصباح كونه يتمتع باخلاق اسرة آل الصباح الكرام, كما وجه شكره على الجهود المبذولة في دعم اخوانه المزارعين ودعمه القطاع الزراعي.
وبين الوطري ان اللقاء قد عرض فيه بعض مطالب الاتحاد الخاصة بالمنافذ التسويقية ومشكلة التوسعة في شبرة الأندلس من اجل المزايدات والتحريج وفتح استقدام العمالة البنغالية.
وتمنى الوطري من المحافظ المساهمة في معالجة بعض الأمور والمشكلات في شبرة الأندلس وخاصة زيادة المساحة ليكون منفذا تسويقيا متميزا يكفي لعرض انتاج المزارع الكويتي, متمنيا له التوفيق في عمله لخدمة الكويت وشعبها.
وفي نهاية اللقاء قدم رئيس واعضاء الاتحاد وعدد من المزارعين دروعا تذكارية الى محافظ الفروانية الشيخ فيصل المالك الصباح, متمنين له التوفيق والسداد.