أجرت 4 طائرات وحسمت الإجراءات لعودتها

“الوطنية” للطيران” تطلب من “التجارة” السماح بعقد عموميتها أجرت 4 طائرات وحسمت الإجراءات لعودتها

انفراد "السياسة" بتفاوض الوطنية على 4 طائرات

كتب – بلال بدر:
في خطوة أخيرة تمهيدا لانطلاقتها المرتقبة مجددا في ضوء خطة إعادة الهيكلة والتي انفردت “السياسة” بنشر ملامحها منذ أغسطس الماضي، تنتظر شركة الخطوط الوطنية للطيران من وزارة التجارة والصناعة تحديد موعد لانعقاد جمعية عمومية غير عادية قريبا لمناقشة خطةإعادة هيكلة الشركة بهدف السماح لها بمباشرة نشاطها من جديد في ضوء الخطة المستقبلية المعدة لذلك.
وكشف مصدر مطلع لـ ” السياسة ” أن الخطة تتضمن عددا من المحاور تتلخص في تعيين الإدارة التنفيذية الجديدة التي ستقوم بمتابعة تنفيذ الخطة المتوقع لها تحقيق أرباح خلال العام التشغيلي الاول شريطة تطبيقها على النحو المأمول.
وأفصح المصدر عن موافقة شركة الخطوط الجوية الكويتية على مقترح إعادة جدولة المديونية المستحقة لصالح شركتها التابعة ” كاسكو ” بقيمة إجمالية 2.6 مليون دينار على ان يتم السداد على مراحل لمدة 5 سنوات ، موضحا ان هذه المديونية كانت العقبة الوحيدة أمام عودة الشركة ما لم تتم الموافقة على إعادة جدولتها وفقا للخطة المجدولة من قبل “الوطنية”.
وأفاد المصدر أن “الوطنية” وقعت عقدي استئجار 4 طائرات ارباص لبدء انطلاق عملها خلال الاسابيع القليلة المقبلة. مع تسوية أكثر من 80 في المئة من المديونيات على الشركة لمصلحة الغير.
وأشار إلى انتهاء “الوطنية” من الاجراءات الإدارية والرقابية والقانونية سواء مع الطيران المدني وكذلك وزارة التجارة والصناعة لتغيير بعض البنود في عقد التأسيس للعودة الى الساحة مجددا لبدء التشغيل الفعلي فضلا عن الانتهاء من القضايا المرفوعة عليها منذ توقف عملياتها في مارس 2011 والتي بلغت 490 قضية.

Print Friendly