“الوطني”: إصدار أوراق مالية دائمة مقومة بالدولار لتعزيز كفاية رأس المال وكالة موديز صنفت إصدار البنك عند مستوى "Baa3"

0 118

قرر بنك الكويت الوطني إصدار أوراق مالية دائمة مقومة بالدولار الأميركي، ستدخل ضمن الشريحة الأولى الإضافية لرأسمال البنك، مما سيُعزز كفاية رأس المال وتساهم في عملية نمو المصرف على المدى المتوسط.
وقال البنك في بيان للبورصة: إن هذا الإصدار سيتم من خلال شركة ذات غرض خاص منشأة في مركز دبي المالي العالمي.
وأوضح البنك في البيان أن توقيت الإصدار سيعتمد على ظروف الأسواق العالمية، علماً بأن جهة الإدراج بورصة إرلندا، بينما المُصدر شركة “إن بي كيه تير 1 فاينانسينغ (2) ليمتد” شركة ذات غرض خاص – منشأة في مركز دبي المالي العالمي.
وبين أن تصنيف الإصدار المُشار إليه من الفئة (Baa3) من قبل وكالة موديز، أما تصنيف الضامن فيحمل الفئة (Aa3) من قبل موديز، والفئة (+A) من قبل ستاندرد آند بورز، والفئة (-AA) من قبل وكالة فيتش.
وذكر البنك أن مدير الإصدار هم: بنك إتش إس بي سي، يو بي إس أيه جي (فرع لندن)، جي بي مورغان سيكوريتيز، سيتي غروب غلوبال ماركت ليميتد، ستاندرد شارتر بنك وشركة الوطني للاستثمار. أما المُنسق العالمي للإصدار، وفقاً للبيان، فهو: جي بي مورغان سيكيوريتيز، سيتر غروب غلوبال مارك ليمتيد، ستانرد شارتر بنك وشركة الوطني للاستثمار.
وكانت أرباح بنك الكويت الوطني ارتفعت 10.9 بالمئة في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، لتصل إلى 302.17 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 272.4 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي. ومنحت وكالة موديز لخدمات المستثمرين، تصنيف “Baa3” للإصدار المُقبل لسندات رأس المال الإضافية غير التراكمية الخاصة ببنك الكويت الوطني، والتي سيتم إصدارها عبر شركة “إن بي كيه تير 1 فاينانسينغ (2) ليمتد”. وتُعد شركة “إن بي كيه تير 1 فاينانسينغ (2) ليمتد” تابعة ومملوكة بالكامل لبنك الكويت الوطني، وهي شركة ذات غرض خاص مُنشأة في مركز دبي المالي العالمي.

You might also like