“الوطني”: اتفاقية مع RippleNet العالمية لتقديم خدمة التحويلات السريعة تمكّن البنك من استخدام وسائل التكنولوجيا المبتكرة بتقنية "Block-chain"

0

البحر: مستمرون في تبنّي أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية المواكبة للنُّظم العالميّة

“ريبل نت”: اختيارنا لـ”الوطني” كأول بنك في الكويت باعتباره الرائد محلياً

وقع بنك الكويت الوطني امس اتفاقية تعاون مع شركة ريبل نت “RippleNet” العالميّة المتخصصة بتقديم حلول التحويل السريع عبر الحدود، ليكون بنك الكويت الوطني أول مصرف كويتي ينضمّ إلى شبكة “ريبل نت” العالميّة رسمياً لتقديم هذه الخدمة. ويواصل “الوطني” إطلاق أحدث الحلول التكنولوجيّة التي تلبّي احتياجات عملائه والخاصة بالتحويلات السريعة والآمنة والمريحة عبر الحدود،
ويستعد بنك الكويت الوطني إلى تطبيق هذه الخدمة في الكويت والأفرع التابعة له بالخارج بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية وعلى رأسها بنك الكويت المركزي، حيث تتماشى هذه المبادرة مع استراتيجية البنك القائمة على تبنّي أحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا والتي ستوفّر بموجبها أحدث وأسرع الخدمات والنظم العالميّة بشكل مستمر، كما أنها ستضفي السرعة على التحويلات الدوليّة.
قالت نائب الرئيس التنفيذي في مجموعة بنك الكويت الوطني شيخة البحر “يهمنا انضمام بنك الكويت الوطني إلى شبكة RippleNet العالمية والتي من شأنها أن تحسّن تجربة عملائنا بشكل كبير، لاسيّما وأننا سنتمكن من توفير خدمات تحويل فوري للأموال من خلال حلول تعقّب المدفوعات والتأكّد من إيداعها بدءاً من لحظة إرسالها إلى حين وصولها لحساب المستفيد، فضلاً عن أنها تتماشى مع استراتيجية بنك الكويت الوطني القائمة على تبنّي أحدث التقنيات التي ستوفّر أحدث وأسرع الخدمات والنُظم العالميّة بشكل مُستمر”.
وأضافت البحر “يمثل هذا التعاون التزام بنك الكويت الوطني باعتماد أحدث الحلول العمليّة المبتكرة، ويعكس في الوقت ذاته قدرتنا على تحويل “الوطني” إلى بنك رقمي مزوّد بخدمات وحلول رائدة على مستوى العالم، دون أن يؤثر ذلك على هويّتنا المؤسسيّة، أو التزامنا بالتعليمات الرقابية”.
من جهة أخرى، أكد المدير العام لجنوب شرق أسيا ومنطقة الشرق الاوسط في شركة “ريبل نت” نافين غوبتا قائلاً: إن بنك الكويت الوطني هو الشريك المصرفي الأول لنا في الكويت، وأن هذه الاتفاقية سوف تمكن الوطني من استخدام احدث وسائل التكنولوجيا المبتكرة المعروفة بالـ ”Block-chain” لاجل دعم التحويلات المحلية والعابرة للحدود بشكل مضمون وبالسرعة المطلوبة.
وأضاف أنه من خلال الانضمام إلى الشبكة العالميّة RippleNet سوف يتمكن بنك الكويت الوطني من تنفيذ تحويلات عملائه في أي مكان في العالم على الفور بفاعليّة وتكلفة منخفضة، وذلك عن طريق نظام مدفوعات لامركزي مُبسّط لتعزيز خدمات تحويل الأموال بين دول العالم. نحن سعداء جداً بانضمام بنك رائد مثل بنك الكويت الوطني الذي يحرص على تقديم خدمات مبتكرة تعتمد أفضل الممارسات العالمية وتحافظ على مستوى الأمان الذي يقدمه البنك لعملائه”.
وأوضح أن مكاتب شركة Ripple تتوزع في كل من سان فرانسيسكو ونيويورك ولندن وسيدني والهند وسنغافورة ولوكسمبورغ ولديها أكثر من 140 عميل حول العالم. ومن خلال التعاون بين البنوك وشبكة RippleNet يمكن تنفيذ عملية التحويلات عبر الحدود بشكل فوري بالإضافة إلى تعقبها والتأكد من إيداعها من لحظة إرسالها إلى حين وصولها لحساب المستفيد. ويمكن للبنوك أيضاً توسيع نطاق خدمات التحويلات التي توفّرها للعملاء، في أسواق جديدة تعتبر بالنسبة لها مكلفة أو يصعب الوصول إليها قبل ذلك”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

18 − ستة =