“الوطني – السعودية” يوقع اتفاقية تسهيلات بقيمة 213 مليون ريال مع شركة الشرق الأوسط لصناعة الورق وتمتد حتى نهاية يونيو 2019

0

أعلن بنك الكويت الوطني – السعودية عن توقيعه لاتفاقية تجديد وتعديل تسهيلات ائتمانية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق، حيث تمت الموافقة على زيادة التسهيلات من 110 ملايين ريال سعودي إلى 213 مليون ريال سعودي بضمان سند لأمر مقدم من قبل الشركة.
وقال المدير العام لبنك الكويت الوطني – السعودية هاني يحيى آل غالب “إن فترة اتفاقية التسهيلات ستمتد حتى30 يونيو 2019 قابلة للتجديد”، موضحاً أن الشركة ستستخدم هذه التسهيلات في تمويل رأس المال العامل لها، بالإضافة إلى تلبية متطلبات الأعمال الأخرى. وأضاف آل غالب أن البنك مستمر في البحث عن الفرص الاستثمارية والتمويلية الجيدة في السوق السعودي، ويسعى جاهداً لتوفير مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية التجارية لعملائه تغطي شريحة واسعة من القطاعات المختلفة كالتمويل التجاري، المقاولات، الشركات، التجزئة والخزانة.
وأكد على قدرة الوطني في توفير كافة الخدمات المصرفية للشركات في منطقة الخليج بشكل عام والسعودية بشكل خاص والتي تعتبر من أهم الأسواق المستهدفة للبنك، لاسيما وأنها من أكبر أسواق المنطقة، مشيراً إلى أن البنك يسعى في الوقت ذاته لتكوين شراكات ستراتيجية مع كبرى الشركات السعودية.
وأشار إلى أن البنك يحتل مكانة مميزة ضمن قائمة البنوك الخليجية تمكنه من تحقيق نمو مستقبلي جيد، حيث يعتبر الوطني من أكبر المجموعات المصرفية التي تتمتع بملاءة مالية عالية على مستوى المنطقة.
وقد افتتح بنك الكويت الوطني أول فرع له بالمملكة العربية السعودية في جدة عام 2006 وذلك في إطار ستراتيجيته الهادفة إلى مواكبة واستثمار الروابط الوثيقة بين الكويت والسعودية، وذلك من خلال توفير مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية التي تغطي العديد من الخدمات محلياً لعملاء مجموعة الوطني.
ويضم الوطني – السعودية فريقاً متمرساً من مدراء علاقات العملاء الذين يتمتعون بقدرات كبيرة على صعيد تطوير وتوفير حلول مصرفية معدة وفقاً لاحتياجات ومتطلبات العملاء. ويشارك في العديد من الصفقات المحلية مستفيداً من الخبرات التي توفرها مجموعة بنك الكويت الوطني في مجال المشاريع والتمويل المشترك. كما يعمل فرع البنك في جدة بصورة وثيقة مع نظرائه في شبكة فروع الوطني وشركاته التابعة، وذلك لتوفير الدعم لعملائه فيما يتعلق بصفقاتهم العابرة للحدود، بالإضافة إلى تلبية احتياجاتهم الأخرى على صعيد الاستثمارات العالمية.
ويتمتع بنك الكويت الوطني من خلال تواجده بشبكة فروع محلية وعالمية عبر 4 قارات، حيث يمتد التواجد العالمي لبنك الكويت الوطني في العديد من المراكز المالية العالمية في كل من الصين، جينيف، لندن، باريس، نيويورك، سنغافورة، بالإضافة إلى تواجده الإقليمي في لبنان، الأردن، مصر، البحرين، السعودية، العراق، تركيا والامارات.
ويعد بنك الكويت الوطني أكبر مؤسسة مالية في الكويت ويتمتع بهيمنة فعليه على قطاع البنوك التجارية. كما حافظ البنك على أعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى كافة البنوك في المنطقة بإجماع وكالات التصنيف الائتماني العالمية: موديز، وستاندر آند بورز وفيتش.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 − اثنان =