“الوطني للاستثمار” تشارك في ورشة عمل “إدارة علاقات المستثمرين”

0

شارك فريق إدارة الأصول الإقليمية بشركة الوطني للاستثمار برئاسة الدكتور حسين شحرور وبمشاركة كل من فهد الياسين، مدير محفظة، وإيثار الرشيد، محلل محفظة، في ورشة عمل لبحث وجهة نظر الاستثمار المؤسسي بشأن أهمية إدارة علاقات المستثمرين في الشركات المدرجة والمنظمة من قبل بورصة الكويت وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (MEIRA). وقد شهد الحدث حضوراً من الشركات المدرجة في بورصة الكويت وشركات الوساطة. وقد تم استعراض أهمية علاقات المستثمرين وتأثيرها على الوضع الاستثماري في السوق الكويتية بشكل عام وسلطت الضوء كذلك على كيفية تطبيق أفضل ممارسات علاقات المستثمرين من خلال السوق المحلية.
وتأتي مشاركة شركة الوطني للاستثمار في ورشة العمل التي أقيمت في المقر الرئيسي لشركة بورصة الكويت بهدف زيادة الوعي في السوق بأهمية بناء علاقات متينة مع المستثمرين والدور المهم الذي تلعبه هذه العلاقات في استراتيجيات العمل، وكذلك التعرف على وجهة نظر الاستثمار المؤسسي.
وقال حسين شحرور مدير عام إدارة الأصول الإقليمية في شركة الوطني للاستثمار “نحن نعمل في الوطني للاستثمار على دعم مختلف المبادرات التوعوية إيماناً منا بأهميتها وبدورها الفعال، ومما لا شك فيه أن الدور الذي تلعبه علاقات المستثمرين كبير في توجيه وترشيد القرارات الاستثمارية، ونحن سعداء بالتعاون المثمر مع بورصة الكويت وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (MEIRA) في عقد هذا النوع من ورش العمل التي ينتج عنها ردود أفعال إيجابية ومشجعة للغاية بالنسبة لنا”.
من جانبها، قالت إيثار الرشيدّ، محلل محفظة في إدارة الأصول الإقليمية إننا نسعى من خلال مساعدة علاقات المستثمرين إلى تمكين المستثمرين من الوصول المباشر إلى المعلومات المؤثرة على القرارات الاستثمارية عن طريق بحث كل المعلومات المالية وغير المالية، ولاسيّما تلك المؤثرة على أسعار الأسهم. كما نهدف إلى تعزيز قنوات الحوار المفتوح مع الشركات وتشجيع تبادل المعلومات في سبيل تمكين المستثمرين والمحللين الماليين من الوصول إلى رؤى واضحة حول نقاط القوة والآفاق المستقبلية.
من ناحيته، قال فهد الياسين إن مهمة إدارة علاقات المستثمرين لها عدد من الآثار الإيجابية على الشركة منها وفرة الأبحاث الاستثمارية حول الشركة وإمكانية اطلاع الجمهور على كل المعلومات التي ترشد من تسعير الورقة المالية، وأن كل هذه العوامل تزيد بدورها تدفق الاستثمارات المؤسسية في الشركة والسوق.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

19 − 15 =