“الوطني” يستدعي زيادة رأسماله بنسبة 6.5% الأربعاء المقبل

قرر مجلس إدارة بنك الكويت الوطني فتح باب الاكتتاب في استدعاء زيادة رأس المال اعتباراً من يوم الأربعاء 18 مايو الجاري حتى يوم الخميس 16 يونيو وذلك في الشركة الكويتية للمقاصة.
وستكون نسبة زيادة رأسمال البنك حسب الموافقات الرسمية التي تم الحصول عليها بنسبة 6.5% وذلك بإصدار أسهم جديدة تطرح للاكتتاب لمساهميه المقيدين في سجلات البنك كما في نهاية تاريخ 17 مايو، وسيبلغ سعر الطرح 400 فلس للسهم الواحد بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد مضافاً إليها علاوة إصدار بقيمة 300 فلس حسب ما خلص اليه اجتماع مجلس الإدارة أمس.
وكان بنك الكويت المركزي وافق على التوصية بزيادة رأسمال البنك، كما حصل بنك الكويت الوطني على موافقة هيئة أسواق المال على الزيادة وعلى نشرة الاكتتاب الخاصة بطرح وإصدار أسهم رأسمال جديدة بنحو 343٫9 مليون سهم عادي.
وبعد الزيادة سيبلغ رأسمال بنك الكويت الوطني المصدر والمدفوع نحو563.57 مليون دينار كويتي موزعاً على 5,635.66 مليون سهم.
الجدير بالذكر أن زيادة رأسمال البنك بنسبة 6.5% تأتي ضمن إطار تدعيم قاعدة رأس المال وفقاً لمتطلبات بنك الكويت المركزي الصادرة بشأن معيار كفاية رأس المال – “بازل 3”. وكذلك الاحتفاظ بمستويات رسملة كافية بما يفوق المتطلبات الرقابية، وذلك انطلاقاً من أهمية البنك النظامية وحجمه كأكبر مؤسسة مصرفية في الكويت إلى جانب الدور الرئيسي الذي يلعبه في تمويل المشاريع الكبرى.