“الوطني” يطلق فعاليات الدورة الثانية من برنامج التدريب الصيفي لعام 2018 مخصص لطلبة المدارس والكليات

0 8

انطلقت فعاليات الدورة الثانية من برنامج بنك الكويت الوطني للتدريب الصيفي لعام 2018 والمخصص لطلبة المدارس والكليات الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و21 عاماً، والذي يأتي تنظيمه في إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك وحرصه المتواصل على دعم الشباب والطلبة، ومنحهم فرصة صقل مهاراتهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل من خلال برامج تدريبية مكثفة. يشار الى أن مؤسسة لوياك التطوعية تشارك للعام الثاني في هذا البرنامج عن طريق تقديم دورات تدريبية للطلبة المشاركين تركز على التعريف بالمجتمع المدني وبالمسؤوليات تجاهه ومفهوم العمل التطوعي، كما تقدم حلقات عملية تتضمن العديد من الأنشطة الترفيهية الهادفة التي تعزز روح الفريق والتعاون والتفكير الايجابي والبنّاء ومراعاة القيم. كما تشارك شركة الوطني للاستثمار في توفير دورات تدريبية للطلبة هذا العام بالإضافة إلى دورة حول الأمن والتدابير الوقائية لضمان حماية المؤسسات المالية.
شارك نائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني- الكويت ومدير عام مجموعة الخزانة سليمان المرزوق في افتتاح الدورة الثانية من البرنامج والتي يشارك فيها 31 طالباً وطالبةً. ويهدف البرنامج إلى المساهمة في تشجيع الطلبة خلال فترة اجازتهم الصيفية على التدريب والانخراط في تجربة العمل المصرفي، كما أنه يأتي في إطار التزام بنك الكويت الوطني تجاه الشباب ودعمهم في مسيرتهم للقيام بدور فاعل في المستقبل. كما أن البرنامج لا يقتصر على تقديم دورات تدريبية فحسب، بل يتخلل ختام الدورات التدريبية رحلات ميدانية للطلبة ستشمل هذا العام عدداً من المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية التي لديها بصمة في مجالها، ليستفيد الطلبة من تجربتها والتعرف أكثر على طبيعة عملها وتنظيمها.
يتضمن برنامج التدريب الصيفي جملة من مواد التدريب والدراسة لطلبة المدارس والكليات تشمل أساليب عمل الفريق وطرق التفكير الإبداعي وسبل التعبير الذاتي الأمثل وأساليب التعامل مع العملاء، إضافة إلى مفهوم جودة الخدمة وتأهيل وتمكين الطلبة من خلال ما يوفره البرنامج من المواد التدريبية والأكاديمية المتطورة والحديثة. ويتخلل هذه الدورات جولات ميدانية للمشاركين لإتاحة المجال أمامهم للاطلاع عن كثب على عمل إدارات وفروع البنك.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.