“الوطني” ينظم مؤتمراً عن سلامة المرضى والعاملين بالمستشفى ينطلق 15 الجاري ضمن ستراتيجيته الرامية لرفع كفاءة الكوادر

0 8

حسين: السلامة من أهم أولويات إدارة المستشفى في ترسيخ قيم التعاون

ينظم مستشفى بنك الكويت الوطني التخصصي للأطفال مؤتمراً في مجال سلامة المرضى العاملين بالمستشفى خلال الفترة ما بين 15 إلى 17 سبتمبر 2018 ، وذلك ضمن إطار ستراتيجية المستشفى الرامية إلى تطوير كفاءة العاملين في مفاهيم السلامة بمشاركة نخبة من الجمعيات والجهات المتخصصة.
وقال مدير مستشفى بنك الكويت الوطني التخصصي د. ميثم حسين، “إن مفاهيم السلامة المتعلقة في رعاية السرطان للأطفال هي من أولويات إدارة المستشفى، وقد تم إدراجها من ضمن أهداف الخطة الستراتيجية للمستشفى للأعوام 2018 – 2020 ”
وأضاف أن المؤتمر يأتي ليرسخ مفهوم وقيمة أساسية من قيم المستشفى وهو التعاون وروح الفريق، حيث ان البرنامج العلمي يضم مشاركين من إدارة الصحة المهنية وإدارة خدمات نقل الدم ومكتب منع العدوى بوزارة الصحة كما يضم مشاركين من رابطة أطباء الصحة العامة الكويتية ونادي سلامة المرضى وجمعية المهندسين الكويتية ممثلة في رابطة الهندسة الطبية وقسم المعلومات الصحية بجامعة الكويت.
واشار إلى أن المؤتمر يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضي الذي يصادف يوم 17 سبتمبر من كل عام، حيث ان المؤتمر سيضم محاضرات تفاعلية للاستخدامات التكنولوجية الخاصة في سلامة المرضى تهدف إلى التعريف بالحلول المتبعة في مستشفى بنك الكويت الوطني التخصصي للأطفال باستخدام التكنولوجيا الرقمية.
ويضم المؤتمر محاضرات تتعلق بالأسس الأخلاقية لتطبيق برنامج سلامة المرضى في المؤسسات الصحية وتحسين سلامة المرضى ومنع الأخطاء الطبية من خلال التوثيق السليم للمعلومات وكذلك التطبيقات الآمنة للأجهزة الطبية. كما يشمل محاضرات تتعلق بسلامة العاملين كمفاهيم منع العدوى واستخدام مشتقات الدم والمخاطر المهنية التي تتعلق بالعاملين بالمؤسسات الصحية.
ويحتضن المؤتمر ورش عمل تفاعلية تتعلق بكفاءات السلامة للعاملين الصحيين وأخرى تفاعلية تتعلق بحلول السلامة التسعة التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية. ويشارك قسم العلاج الطبيعي بالمستشفى بتقديم نصائح عملية للعاملين من اداريين وفنيين عن افضل السبل للحد من إصابات العمل الحركية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.