الوقت… قطعة من حياتك

ترجمة – أحمد عبدالعزيز:
قالوا قديماً: السيف اصدق انباء من الكتب وفي عصرنا الراهن يرى بعض المفكرين ان الزمن اصدق من الكلمات ولكن ما معنى هذه الفكرة؟
الحقيقة التي لا تقبل الجدال ان الزمن اثمن ما لدينا في الحياة انه عملة راسخة القيم وتتوقف حياتنا على الطريقة التي ننفق فيها هذه العملة.
قد تختلف مع هذا الرأي وتقول باصرار ان عائلتي واصدقائي هم اثمن ما املك في الحياة لكن هل سألت نفسك: لماذا تقضي معظم وقتك بعيداً عنهم؟
وربما يقول اخر العمل هو اهم ما نملك في الحياة لكن هل يغنيك العمل عن الاسرة والاحباب والاصدقاء؟

انفاق الوقت
هناك اصدقاء لك يقضون وقتهم معك ولكن اذا تأملت الامر وجدتهم طوال وجودهم معك مشغولين بالتواصل الاجتماعي عبر هواتفهم الذكية واذا قضوا معك 3 ساعات ربما يكونون قد امضوا اثناء ذلك ساعتين واربعين دقيقة مشغولين بهواتفهم بعيداً عنك يتحدثون او يستمعون للمكالمات التي تشغلهم طوال الوقت.
اذا كان الوقت اعظم منحة وهبتها لنا الحياة فانك اذا قضيت وقتا مع من تحب فانك تعطي له قطعة من حياتك لا يمكنك استعادتها مطلقاً.
السؤال الذي يطرح نفسه: هل تنفق وقتك على اولوياتك ام انك تكذب على نفسك؟
اذا كنت تقضي مثلاً ساعتين للوصول الى مقر عملك ومثليهما للعودة الى منزلك الا تفكر في انك تهدر من وقتك اليومي اربع ساعات كاملة يمكنك ان تقضيها مع من تحب من اسرتك واصدقائك اذا اخترت مكان عمل قريباً من منزلك ولا يكلفك تلك الساعات الاربع التي تذهب هباء وتمضي الى غير رجعة؟
لقد وفرت الحياة العصرية بدائل كثيرة ليس فقط ان تجد عملاً قريباً من مقر سكنك بل اتاحت لك ان تعمل من منزلك وترسل هذا العمل عبر الانترنت الى المكان المطلوب وهنا سيتوفر لك الوقت الكافي لتكون فيه مع ابنائك وتستمتع بصحبة اسرتك واصدقائك قبل ان تمضي الايام ويكبر الابناء ويتركوا والديهم لينتقلوا للعيش في اسر جديدة بعيداً عن الاب والام.
فكر في الزمن وفي الوقت باعتباره اثمن ما لديك في الحياة فالعمر قصير ورحلة الحياة لابد ان تصل الى نهايتها المحتومة والذكي هو من يستثمر ما معه من ثروة وهي الوقت في كل ما يحقق له ولمن حوله السعادة والمرح فانتم تستحقون ذلك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.